سياحة وسفر

6 نصائح لسفر أرخص حول العالم.. ابتعد عن الفخاخ السياحية

الإثنين 2019.2.4 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
6 نصائح لسفر أرخص حول العالم.. لا تقع في فخاخ السياح

6 نصائح لسفر أرخص حول العالم.. لا تقع في فخاخ السياح

هناك اعتقاد سائد لدى السواد الأعظم من الناس بأن السفر يحتاج دائماً إلى أموال طائلة، لكنه اعتقاد يجانبه الصواب، إذ يمكنك الاستمتاع برحلات رائعة حول العالم بتكاليف قليلة.

ونشرت صحيفة "نيويورك" تايمز الأمريكية تقريراً قدمت فيه نصائح عدة لمَن يرغب في سفر "أرخص" حول العالم دون التضحية بالراحة والمتعة.

1. الإقامة في فندق صغير أو نُزل


انسَ كل شيء سلبي تعرفه عن النُزل أو الفنادق الصغيرة؛ إذ أصبحت الآن أكثر نظافة وترتيباً فضلاً عن ملاءمتها لجميع المسافرين من مختلف الأعمار، والأهم من كل ذلك هو سعرها الزهيد.

يمكنك البحث في الإنترنت عن أشهر النُزل في المنطقة التي ستسافر إليها. وبصفة عامة، لكن ليس دائماً، سيكون عليك مشاركة الحمام مع آخرين، وأرخص أسعار الغرف هي الغرف المشتركة.

ومع هذا، تتيح بعض النزل غرفاً خاصة أيضاً. وعملاً بهذه النصيحة ستوفر مئات الدولارات، وربما تكتسب صداقات جديدة أيضاً.

2. ابتعد عن المطاعم


إذا كانت هناك وجبة مهمة أو مطعم ترغب بشدة في تجربته، لا تشعر بالذنب أبداً حيال إنفاق المال عليه، لكن إذا كنت تشعر بالجوع أثناء رحلتك؛ فنصيحة عامة لا تُضِع وقتك ومالك على الأكل في المطاعم.

تقدم لك محلات البقالة والأسواق في كل مكان حول العالم أطعمة أرخص سعراً مقارنة بأي مطعم. ويمكنك الاحتفاظ بهذه الأطعمة المعلبة أو سريعة التحضير في ثلاجة النُزل الذي تقيم فيها، بالإضافة إلى أن سيارات الطعام المتنقلة تقدم وجبات محليّة مذهلة للسياح، والأكثر منذ ذلك أنها تكون بسعر زهيد.

3. احمل أمتعة قليلة


إذا كانت حقيبتك ثقيلة وليس من السهل حملها؛ فاعرف أنك أخذت معك أغراضاً كثيرة لا حاجة إليها.

حمل حقيبة سفر خفيفة وصغيرة وسهلة الفتح يوفر لك الكثير من الأموال؛ لأنك لن تضطر إلى ركوب سيارات خاصة أو "تاكسي"، ويمكنك السير أو ركوب المواصلات العامة بها.

ولا علاقة للأمر بمدة الرحلة التي تقضيها، حاول أخذ الأشياء المهمة فقط ما لم تكن مسافراً إلى منطقة باردة وتحتاج إلى ملابس ثقيلة أو مسافراً لغرض آخر يحتاج إلى اصطحاب معدات معينة معك. ومن الأشياء التي يمكنك التخلي عنها في حقيبة سفرك مجفف الشعر والملابس الكثيرة.

4. شرائح SIM محلية


نعرف جميعاً تكلفة التجوال الباهظة، لكن هل هذا يعني إما دفع كثير من الأموال وإما التخلي عن تفقد البريد الإلكتروني أو استخدام خدمة Google Maps؟ بالطبع لا.

والحل السحري هو الحصول على شريحة هاتف محلية بمجرد وصولك إلى جهتك. وستجعل SIM المحلية هاتفك يعمل بطريقة مذهلة وكأنك تستخدمه في بلدك، دون الحاجة إلى دفع رسوم تجوال طائلة.

5. احصل على بطاقة مترو محلية


إذا كانت رحلتك طويلة نسبياً، عليك الحصول على بطاقة مترو محلية لتوفير نفقات التنقل. لكن احذر جيداً؛ لأنه أحياناً تكون تكلفة الانتقال إلى مدن معينة بمترو الأنفاق أغلى سعراً.

6. تجنب الوقوع في "فخاخ" السياح


تجنب المطاعم والمقاهي المتاخمة للمناطق السياحية ذات الشعبية، فعلى الرغم من أنها دائماً مكتظة بالناس؛ فإن الخدمة فيها متدنية جداً وغالية الأسعار دون داعٍ.


تعليقات