اقتصاد

5.7 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين السعودية وسويسرا

الأربعاء 2019.4.17 03:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
تحسن التبادل التجاري بين السعودية وسويسرا

تحسن التبادل التجاري بين السعودية وسويسرا

قال الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 5.7 مليار دولار. 

وأكد السفير، في كلمته خلال اجتماع مجلس الأعمال السعودي السويسري، عمق العلاقات بين المملكة وسويسرا في المجالات كافة، مؤكدًا أهمية تعزيز سبل التعاون في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين. 

ودعا رجال الأعمال السويسريين للاستثمار في المملكة، موضحًا أنها من الدول الأكثر استقرارًا وجذبًا للاستثمارات لما تقدمه من حوافز وتسهيلات للمستثمرين، كما دعا رجال الأعمال السعوديين إلى بحث الفرص الاستثمارية المختلفة في سويسرا.

وأوضح أن نمو القطاع الخاص يعّد محورًا أساسيًا في سياسة السعودية ومسيرتها التنموية؛ حيث أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين اهتمامًا كبيرًا بتشجيع القطاع الخاص، وستستمر في سياساتها الرامية إلى تذليل الصعوبات كافة، التي قد تواجهه ليتبوأ المكانة المرموقة التي نتطلع إليها. 

يذكر أن وفدًا من رجال الأعمال السعوديين برئاسة رئيس مجلس الأعمال السعودي السويسري صلاح عبدالهادي القحطاني، قام بزيارة إلى مدينه جنيف خلال الفترة 8 - 12 أبريل/نيسان الجاري، وأجرى لقاءات وعقد مشاورات مع رجال الأعمال السويسريين توجت بتوقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية مع الجانب السويسري في عدة مجالات.

كما تم تقديم عرض مرئي لرجال الأعمال السويسريين عن رؤية المملكة 2030، بحضور الهيئة العامة للاستثمار وهيئة الاتصالات.

تعليقات