رياضة

انطلاق البرنامج التدريبي لأندية الإمارات حول ضريبة القيمة المضافة

الثلاثاء 2018.1.16 01:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 509قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الإماراتي لكرة القدم

الاتحاد الإماراتي لكرة القدم

أطلقت أكاديمية الاتحاد الإماراتي لكرة القدم برنامجا تدريبيا عن ضريبة القيمة المضافة الجديدة والمطبقة حديثا بدولة الإمارات، وآليات تطبيقها في أندية كرة القدم في الدولة؛ حيث يستمر البرنامج على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء بمقر الأكاديمية باتحاد الكرة بدبي.

اتحاد الكرة الإماراتي يوضح قانونية تسجيل خليل في العين

وتهدف أكاديمية اتحاد الكرة من خلال هذا البرنامج التدريبي إلى تقوية واكتساب المشاركين في البرنامج مهارة تطبيق ضريبة القيمة المضافة في أندية الدولة، والقدرة على التعامل مع طرق احتسابها والتسويات المحاسبية المرتبطة بها والرقابة عليها، وبالتالي تم استهداف المديرين والمحاسبين الماليين، والمدققين الداخليين ومحاسبي الموازنة، وأعضاء اللجان المالية، للمشاركة في فعاليات البرنامج.

ويستعرض البرنامج التدريبي خلال يومي انعقاده تاريخ ضريبة القيمة المضافة ومدى انتشار تطبيقها في العالم، ومبدأ الضريبة والفرق بين الضرائب المباشرة والضرائب غير المباشرة، بالإضافة لمعرفة ضريبة القيمة المضافة كضريبة استهلاك في الإمارات ودول الخليج.

ويتطرق أيضا إلى تصنيفات الضريبة المضافة في دولة الإمارات، ومبادئ المدخلات والمخرجات ومعادلة صافي مستحق الدفع أو مستحق الاستلام، والمحاسبة على ضريبة القيمة المضافة، وتصميم المستندات ذات العلاقة والتي تتأثر بضريبة القيمة المضافة، مع تطبيق حالات عملية على القيمة المضافة من خلال نظام محاسبي إلكتروني.

ويحاضر خلال البرنامج التدريبي وضاح الطه أستاذ المحاسبة المساعد في جامعة بغداد سابقا، والمحاضر في جامعة دبي ورئيس قسم المالية سابقا، وعضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الاستثمارات والأوراق المالية في الإمارات.

تعليقات