رياضة

ابن غليطة يشكل لجنة للتحقيق في الاتهامات الموجهة للاعبي الأبيض

السبت 2018.1.6 05:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 681قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات خسرت نهائي خليجي 23 بركلات الترجيح

لاعبو منتخب الإمارات

قال مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، إن الاتحاد بصدد تشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق حول ما أثير عن وجود تجاوزات من لاعبي منتخب الإمارات قبل لقاء عمان، في نهائي بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 23)، والذي خسره "الأبيض" بركلات الترجيح.

وكان يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، قد كشف عن وجود تقصير من اللاعبين قبل المباراة، حيث غرد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر متهما اللاعبين بأنهم غير مسؤولين وغير مدركين لقيمة الشعار والعلم الذي يحملونه على صدورهم، وأنهم قضوا ليلة المباراة النهائية في السهر لساعة متأخرة، وهو ما كان السبب الرئيسي في الإخفاق.

فيديوجراف.. 10 حقائق عن خليجي 23

وأضاف السعدي في تغريداته "كل هذه الجماهير التي تجمعت من كل الإمارات وشجعت بكل تفان وإخلاص، وكل هذا الاهتمام الرسمي الذي حصل عليه المنتخب واللاعبون ضرب به لاعبون شهيرون عرض الحائط، واستمتعوا بسهرة حتى الصباح.. فكان الجزاء وضاعت ضربات الجزاء، وعادت الجماهير حزينة.. خسارة على النجوم".

وأكمل الإعلامي الإماراتي "النجومية قبل كل شيء التزام خلق وسلوك، وحين يتجرد لاعب أو اثنان من فهم وإدراك معاني وقيم مسؤولية اللون والشعار والجمهور فلتذهب النجومية إلى الجحيم.. دمعة طفلة رأيتها على باب الاستاد بكل تاريخ أي لاعب مهما كان.. لابد من التحقيق في ما وراء ضياع ضربات الجزاء".

وأعلن مروان بن غليطة، عقب اتهامات السعدي، أنه سيقوم بتشكيل لجنة تحقيق حول ما أشيع عن التجاوزات التي حدثت في صفوف المنتخب، وأضاف في تصريحات للإعلاميين: “ننتظر تقرير الجهاز الإداري للمنتخب للبحث فيما تم الكشف عنه".

وتابع “ستكون هناك تغييرات في اللجنة الفنية للمنتخبات، حيث سيقوم المدير الفني للأبيض الايطالي ألبرتو زاكيروني بإعادة تشكيل منظومة المنتخب بالكامل وكذلك اللاعبين".

وأشار رئيس اتحاد الكرة الإماراتي إلى أن المجاملة لن تنفع مع نجوم المنتخب، حيث يجب عليهم أن يثبتوا أنفسهم خلال الفترة المقبلة حتى يحظوا بمكان في تشكيلة "الأبيض".

تعليقات