مجتمع

6 نصائح لسفر ناجح.. منها اختيار الوقت المناسب

السبت 2017.12.16 02:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 396قراءة
  • 0 تعليق
المدينة القديمة ببوخاريست في رومانيا/أرشيفية

المدينة القديمة ببوخاريست في رومانيا - أرشيفية

لعشاق السفر.. إذا كنت ترغب في قضاء إجازة مميزة خارج البلاد وبأسعار مناسبة، فلا يفوتك بعض النصائح التي تضمن لك سفرا ناجحا ورحلة سعيدة.

-تحديد الدول التي ترغب في زيارتها

اختيار وجهتك ييسر عليك تنظيم سير رحلتك بطريقة سهلة وغير متعبة، بالبحث في خريطة الدولة أو الدول التي تريد زيارتها وتحدد خط سيرك بين المدن ترغب في زيارتها بحيث تكون قريبة من بعضها وغير متعبة.

-التخطيط المبكر للسفر

يساعد التخطيط المبكر لأي رحلة على التوفير في أسعار الفنادق وتذاكر الطيران، حيث يمكنك البحث عن الفنادق التي تناسب ميزانيتك وتكون قريبة من منتصف المدينة.

-اختيار الوقت المناسب للسفر

إذا كنت ترغب في التوفير ابتعد عن الأعياد والمواسم والمناسبات الخاصة، واختر الوقت المناسب الذي يسهل عليك إيجاد غرف بأسعار رخيصة والاستمتاع دون أي قيود تفرضها الدول في أوقات الأعياد والمناسبات الخاصة.

-تجهيز أغراضك مبكرا

بعد الانتهاء من ترتيبات السفر يجب القيام بتجهيز أغراضك مبكرا، من خلال تدوينها في ورقة والتأكد من أنك أحضرت كل ما يلزمك للسفر، وحاول التعرف على حالة الطقس وتجهيز ملابس تناسب التغيرات المحتملة، ولا تنسى الاستعانة بالأدوية اللازمة للرحلة (المسكنات، أدوية البرد، اللاصق الطبي، مراهم لاستخدامات مختلفة)، والأحذية الرياضية التي تسهل عليك الحركة.

-إعداد جدول يومي لخط سيرك

من الضروري إعداد جدول يومي بجولاتك السياحية والأماكن التي ترغب في زيارتها، ومعرفة كيفية الوصول إليها من خلال الكتيب السياحي الخاص بالمدينة (يمكنك شراؤه من المطار).

عليك تنظيم الوقت فهو مهم للاستفادة من جميع ما تقدمه المدينة لك، وعليك معرفة أوقات الأماكن السياحية قبل خروجك من الفندق فمعظمها تغلق أبوابها في ساعات مبكرة أو أنها تحتاج إلى حجز مسبق، ويفضل سؤال الفندق أو مكان السكن عن الأماكن التي تريد الذهاب إليها قبل خروجك من الفندق فمن الممكن أن تكون مغلقة أو الوقت غير مناسب لزيارتها.

تأكد من أوراقك جيدا

تأكد من وجود جواز سفرك وتذكرتك وحجز الفندق وشهادة التأمين الصحي الخاصة بالرحلة وكروت الائتمان الخاصة بك وتأكد أنها تعمل، وحاول أن يكون معك أموال تكفيك في حال تعطيل عمل كروت الائتمان لأي سبب.

تعليقات