اقتصاد

نمو الطلب العالمي على السفر بالطائرات 7%

الإثنين 2017.12.4 04:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 345قراءة
  • 0 تعليق
مطار دبي الدولي المطار الأكثر ازدحاما في العالم

مطار دبي الدولي المطار الأكثر ازدحاما في العالم

زاد الطلب العالمي على السفر بالطائرات 7.2 % في أكتوبر/تشرين الأول بعد أن تأثر سلبا بسبب أعاصير في سبتمبر.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) الإثنين ألكسندر دي جونياك: "كما هو متوقع فإن الأحوال الجوية السيئة في منطقة الأمريكيتين كان لها تأثير مؤقت فحسب على متانة الطلب على السفر التي رأيناها هذا العام".

وقال الاتحاد إن الطاقة الاستيعابية لشركات الطيران زادت 7.2%، وكذا ارتفع معامل الحمولة الذي يقيس نسبة شغل المقاعد على الطائرات 0.8 نقطة مئوية إلى 80.8%.

وتتوقع إياتا أن يواصل الطلب على السفر بالطائرات الاتجاه الصعودي في 2018.

كان الاتحاد الدولي للنقل الجوي قد أعلن الجمعة أن الطلب العالمي على الشحن الجوي سجل في أكتوبر أبطأ وتيرة للنمو منذ يناير/كانون الثاني، مضيفا أن بعض المؤشرات تظهر أن ذروة النمو قد انتهت.

وظل النمو، الذي يقاس بعدد الكيلومترات التي يقطعها كل طن من البضائع خلال عملية الشحن وهو معيار شائع في القطاع، فوق متوسط 5 ومتوسط 10 سنوات في أكتوبر/تشرين الأول، وهي فترة عادة ما تشهد طلبا قويا.

وقال المدير العام لـ "إياتا"مع تحسن الأوضاع على جانب العرض في الربع الرابع سنرى قطاع الشحن الجوي يحقق أقوى أداء من الناحية التشغيلية والمالية منذ التعافي بعد الأزمة المالية العالمية في 2010".

ونما الطلب على الشحن الجوي 5.9% في أكتوبر/تشرين الأول انخفاضا من 9.2% في سبتمبر/أيلول مع تسجيل جميع المناطق ما عدا إفريقيا تباطؤا في نمو الطلب على الشحن الجوي على أساس سنوي.

تعليقات