الجدايل والغرة.. أبرز تصفيفات عارضات أسبوع الموضة في ميلانو
تعد أسابيع الموضة مناسبة رائعة ومهمة للتعرف ليس فقط على أحدث أزياء الدور العالمية، بل أيضاً للاطلاع على أحدث صيحات تصفيفات الشعر.
وبمناسبة إقامة فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية، جمعت اتجاهات الشعر لخريف وشتاء 2021-2022 ما بين الأناقة البسيطة للجدايل الصغيرة المنحوتة وتسريحات الخمسينيات، في مجموعة من التصفيفات الرائعة، التي يمكن أن تستوحي منها في إطلالاتك، وفقاً لموقع "فان بيدج" الإيطالي.
كما هو الحال مع اتجاهات الموديلات والمكياج التي ظهرت على منصات عروض أزياء ميلانو، تبنت تصفيفات الشعر أيضاً فلسفة "الطبيعة".
على سبيل المثال، انعكست الأناقة الإيطالية الجديدة التي جلبتها دار أزياء Fendi، من خلال تنسيق جويدو بالاو أزياء الدار الإيطالية مع تصفيفات الضفائر متعددة الخيوط ومغلقة العقدة.
ومن بين التصفيفات التي ظهرت بها عارضات "فندي"، التسريحة التي يجمع فيها الشعر بأكمله خلف الرقبة بشكل منسدل، مع عمل غرة جانبية ناعمة ومثبتة بمشبك ذهبي مزدوج بسيط.
ويبدو أن تصفيفات الجدايل، لم تكن اختيار "فندي" فقط، بل تبنتها أيضاً دار "etro" الإيطالية، سواء في نسخ تسريحات الجدايل المعقدة للشعر بأكمله أو الجدايل على الجانبين وترك بقية الشعر منسدلاً على الظهر.
وأيضاً اختار جورجيو أرماني لعارضاته، تصفيفات الغرات الجانبية المموجة التي تشبه الجدايل، التي خلقت أسلوباً ناعماً وبسيطاً للغاية، تناسق بشدة مع أزياء مجموعته الرقيقة.
أما دار برادا، فابتكر مصفف الشعر جويدو بالاو، أسلوب الشعر المبلل، بتمشيط الشعر بطريقة منظمة ودقيقة، مع ترك الجزء السفلي طبيعياً أكثر، مع رفع الأطراف قليلاً (إشارة للستينيات)، وسوالف مؤطرة ومثبته أمام الأذنين.
وللاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيسها، تعتبر امرأة دار ماكس مارا "ملكة عصامية"، إذ استوحت الدار الإيطالية العريقة تصفيفات شعر عارضات أزيائها من نساء الخمسينيات، بتصفيفة متمردة من خلال تسريحة الشعر الفوضوية وغير المنتظمة مع بعض الخصلات على جانبي الوجه وأخرى خلف الأذنين، بنعومة جريئة للغاية.
أما قصات الخمسينيات، فتبناها جيريمي سكوت من دار موسكينو لخلق مظهر جمالي رائع معتمد على الأمواج وتجعيد الشعر المحدد، والتشبيك الخلفي الضخم، وأسلوب قصات شعر "الموز" ذات الغرات المطوية الكبيرة، التي ذكرتنا بشخصية هولي جولايتلي Holly Golightly في فيلم Breakfast at Tiffany's.