اقتصاد

ترامب: أمريكا تحقق نجاحا باهرا مع الصين بشأن التجارة

الجمعة 2019.1.11 01:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إن الولايات المتحدة تحقق نجاحًا باهرًا في مفاوضاتها التجارية مع الصين، بعد يوم من اختتام المسؤولين الأمريكيين والصينيين محادثات استمرت 3 أيام في بكين. 

وحسب رويترز، كانت الاجتماعات بالصين، أول محادثات مباشرة بين الجانبين، منذ التقى ترامب الرئيس الصيني شي جين بينغ في بوينس أيرس في ديسمبر/ كانون الأول، واتفقا على هدنة مدتها 90 يومًا في الحرب التجارية التي عرقلت تدفق سلع بمئات المليارات من الدولارات.


واتهم ترامب، المنتمي للحزب الجمهوري، الصين بخداع الولايات المتحدة في التجارة وسرقة حقوق الملكية الفكرية الأمريكية، على الرغم من أنه قال كثيرًا إن لديه علاقة شخصية طيبة مع شي.

وأبلغ ترامب الصحفيين لدى مغادرته البيت الأبيض متجهًا إلى حدود الولايات المتحدة مع المكسيك في اليوم الـ20 للإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية: "نحن نتفاوض ونحقق نجاحًا باهرًا مع الصين"، ولم يخض الرئيس الأمريكي في تفاصيل.

وأجرى وفد أمريكي محادثات في بكين من الإثنين إلى الأربعاء، هي الأولى منذ توصّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ في الأول من ديسمبر/ كانون الأول إلى هدنة تجارية مدتها 3 أشهر.


ودخل ترامب في أزمة مع الديمقراطيين في الكونجرس بسبب مطالبته بتمويل جزئي قدره 5.7 مليار دولار لبناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية. 

وتسبب الخلاف في إغلاق نحو ربع الحكومة الاتحادية، وقال ترامب: "إنه لن يوقع أي مشروعات قانون لإعادة فتح المؤسسات الحكومية لا تتضمن تمويل الجدار".

وقال الرئيس الأمريكي: "أعتقد أن التعامل مع الصين في الواقع أسهل بكثير من التعامل مع حزب المعارضة".

تعليقات