اقتصاد

بالصور.. ترامب يصل دافوس حاملا شعار "أمريكا أولا"

الخميس 2018.1.25 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 417قراءة
  • 0 تعليق
ترامب يلوح لمستقبليه - رويترز

ترامب يلوح لمستقبليه - رويترز

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إلى سويسرا، وتوجه إلى منتجع دافوس؛ حيث يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي، وسط تساؤلات حول ما إذا كان سيكرر رسالة "أمريكا أولا"، أو يحاول استمالة النخب الليبرالية الحاضرة. 

 وكتب ترامب في تغريدة قبل أن يستقل المروحية التي نقلته إلى المطار: "سأتوجه قريبا إلى دافوس بسويسرا لأروي للعالم كم هي رائعة أمريكا، والأمور فيها على ما يرام. اقتصادنا ينطلق الآن وسيمضي في هذا الاتجاه بفضل كل ما أقوم به. بلادنا أخيرا على طريق الفوز مجددا".


ويسود الترقب بين المسؤولين السياسيين والاقتصاديين الـ3 آلاف المشاركين منذ 3 أيام في المنتدى؛ إذ يتعين عليهم الانتظار حتى الجمعة؛ من أجل الاستماع إلى كلمة الملياردير.

وكان إعلان ترامب استعداده للإدلاء بشهادته تحت القسم في التحقيق حول تواطؤ محتمل بين فريقه الانتخابي وموسكو قبل ساعات فقط على مغادرته إلى دافوس، الأربعاء، مثالا آخر على مواقفه التي لا يمكن التكهن بها.

كما أثار وزير الخزانة ستيفن منوتشين مخاوف من حصول حرب في أسعار صرف العملات، عندما أعلن الأربعاء أن الدولار الضعيف "جيد" لاقتصاد بلاده، لكنه قال الخميس إنه "لا يشعر بالقلق" إزاء مستوى العملة الوطنية.

موكب ترامب


وأدت تصريحات منوتشين إلى ارتفاع اليورو إلى أعلى مستوى له إزاء الدولار منذ 3 سنوات، ما يصب في مصلحة الصادرات الأمريكية.

ويعقد ترامب في دافوس مشاورات مع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، في الوقت الذي تشهد فيه "العلاقة الخاصة" بين البلدين توترا.

وترامب هو أول رئيس أمريكي منذ بيل كلينتون يشارك في دافوس.

الناس يتفاعلون مع موكب الرئيس الأمريكي

تعليقات