سياسة

ترامب يدعو الصين إلى تشديد القيود على الحدود مع كوريا الشمالية

الإثنين 2018.5.21 07:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1832قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين، الإثنين، إلى تشديد القيود على حدودها مع كوريا الشمالية إلى حين توقيع اتفاق مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بشأن نزع الأسلحة النووية.  

وكتب ترامب في تغريدة "يجب أن تبقى الصين قوية ومتشددة على الحدود مع كوريا الشمالية إلى حين التوصل إلى اتفاق"، مشيرا إلى أن الصين قد تكون خففت عقوباتها الاقتصادية المفروضة على بيونج يانج.

وقال ترامب "تردد أن الثغرات ازدادت مؤخرا على الحدود وأن حالات التسلل صارت أكبر"، مضيفا أنه يريد أن تكون كوريا الشمالية ناجحة جدا، ولكن بعد التوصل إلى اتفاق حول نزع الأسلحة النووية".

وتعتبر الصين أكبر شريك تجاري لكوريا الشمالية ودعاها ترامب مرارا إلى الضغط على بيونج يانج لكبح برامجها النووية والصاروخية.

واحتجت كوريا الشمالية كذلك على التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وانسحبت الأسبوع الماضي من محادثات مقررة بينها وبين كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن يعقد ترامب قمة تاريخية مع زعيم كوريا الشمالية في 12 يونيو/ حزيران في سنغافورة، رغم أن بيونج يانج هددت مؤخرا بالانسحاب من القمة بسبب مطالبة واشنطن لها بـ"التخلي عن الأسلحة النووية من جانب واحد".

لكن ورغم تراجع احتمالات عقد قمة سنغافورة، قدم ترامب تطمينات إلى بيونج يانج، مؤكدا أنه إذا نجحت القمة فإن كيم "سيحصل على حماية قوية جدا".

تعليقات