سياسة

مسؤول أمريكي: ترامب طالب تيلرسون بالتنحي الجمعة

الثلاثاء 2018.3.13 07:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 290قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض تعليقا على إقالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من تيلرسون التنحي يوم الجمعة، لكنه لم يرد إعلان الأمر، بينما كان تيلرسون في جولة بأفريقيا.

وقال ترامب في وقت سابق إنه عيّن مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو وزيرا للخارجية ليحل محل ريكس تيلرسون ليطيح به بعد سلسلة من الخلافات العلنية.


وأضاف المسؤول، الذي لم يكشف هويته، أن ترامب يعمل بانسجام مع بومبيو، وهو عضو سابق في الكونجرس من كانساس ينظر له على أنه مُوالٍ داخل الإدارة، وأراده في المنصب قبل محادثات الرئيس المرتقبة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والمفاوضات التجارية.

وأعلن ترامب هذا التغيير الحكومي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال إنه اختار جينا هاسبل نائبة بومبيو لتكون المديرة الجديدة للمخابرات المركزية.

وقال ترامب على تويتر: "مايك بومبيو مدير المخابرات المركزية سيصبح وزير خارجيتنا الجديد. سيقوم بعمل رائع! شكرا لريكس تيلرسون على خدماته! جينا هاسبل ستصبح المديرة الجديدة للمخابرات المركزية، وأول امرأة يقع الاختيار عليها لهذا المنصب. تهانيَّ للجميع!".

تعليقات