مجتمع و صحة

ترامب يعلن الطوارئ في لويزيانا تحسبا للإعصار هارفي

الإثنين 2017.8.28 07:04 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 417قراءة
  • 0 تعليق
الإعصار هارفي يغرق شوارع تكساس - أ. ف. ب

الإعصار هارفي يغرق شوارع تكساس - أ. ف. ب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، حالة الطوارئ في لويزيانا، في إجراء يتيح تأمين مساعدات فيدرالية تحسباً لوصول الإعصار هارفي إلى هذه الولاية الواقعة في الجنوب الأمريكي قرب تكساس. 

وأعلن البيت الأبيض، في بيان، أن هذا الإجراء سيتيح لوكالة إدارة الأحوال الطارئة تنسيق جهود الإغاثة، وأن تجهز المعدات والإمكانيات اللازمة وفقاً لما تراه ملائماً.

وكان ترامب قد أعلن، السبت الماضي، حالة الطوارئ الطبيعية بطلب من حاكم تكساس، في خطوة تتيح لهذه الولاية الجنوبية الاستفادة من إمكانيات الحكومة الفيدرالية في مواجهة الإعصار.


وسيتوجه ترامب إلى تكساس، غداً الثلاثاء، لتفقد الأضرار والفيضانات الناجمة عن العاصفة هارفي التي ضربت الولاية أواخر الأسبوع الماضي كإعصار قوي من الفئة الرابعة.

وفى السياق نفسه، ذكر مسؤولون في إدارة الطوارئ بالولايات المتحدة أنهم يعجلون بتوفير الموارد الفيدرالية لولاية تكساس، للمساعدة في جهود الإنقاذ بعد اجتياح الإعصار هارفي لمناطق ساحلية من الولاية، مما أجبر 30 ألف شخص على اللجوء لمراكز إيواء مؤقتة.

وقال بروك لونج مدير الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ إنه من المتوقع أن يطلب أكثر من 450 ألف شخص المساعدة بسبب السيول التي وقعت بعد وصول هارفي لليابسة مطلع الأسبوع، ثم انخفاض شدته لمستوى العاصفة المدارية.

تعليقات