اقتصاد

إعصار "هارفي" يدفع النفط للتراجع

الإثنين 2017.8.28 03:15 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 834قراءة
  • 0 تعليق
خزان نفطي تضرر من إعصار هارفي

خزان نفطي تضرر من إعصار هارفي

قالت شركة هانوفر ري لإعادة التأمين، الإثنين، إن التقديرات تشير إلى أن حجم التعويضات عن الأضرار التي خلفها الإعصار "هارفي" الذي اجتاح مدينة هيوستون وساحل خليج المكسيك بالولايات المتحدة سيكون أقل كثيرا من تعويضات إعصارين كبيرين ضربا نيو أورليانز ونيويورك.

بالصور.. خسائر "هارفي" تهبط بأسهم شركات التأمين

وقالت هانوفر ري، وهي من كبرى شركات إعادة التأمين في العالم، إن الخسائر المؤمن عليها لإعصار كاترينا الذي وقع عام 2005 بلغت نحو 80 مليار دولار، بينما كانت خسائر الإعصار ساندي في 2012 نحو 63 مليارا.

وذكرت المتحدثة باسم الشركة: "الإعصار هارفي يقل كثيرا في قوته عن كاترينا وساندي".

وهارفي أقوى إعصار يضرب تكساس فيما يزيد على 50 عاما، وأسفر عن مقتل شخصين على الأقل وحدوث سيول عارمة.

وتراجعت أسواق النفط، الإثنين، بعدما ضرب الإعصار هارفي ساحل خليج المكسيك في الولايات المتحدة مطلع الأسبوع؛ ما أدي لتوقف العمل في هيوستون ومينائها، كما تعطل عدد من المصافي وجزء من إنتاج الخام.

وسجلت أسعار البنزين أعلى مستوياتها في عامين؛ إذ أدت السيول العارمة الناجمة عن الإعصار لإغلاق مصاف على ساحل خليج المكسيك.

وفي أسواق الخام تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي مع إغلاق مصاف أمريكية بما قد يقلص الطلب على الخام الأمريكي، ونزلت عقود برنت أيضا متخلية عن مكاسبها الناجمة عن إغلاق خطوط أنابيب في ليبيا مطلع الأسبوع.

وفي أسواق النفط العالمية نزل خام القياس العالمي مزيج برنت 7 سنتات؛ ما يوازي 0.1% إلى 52.34 دولار للبرميل. وقال تجار إن برنت لقي في وقت سابق دعما من إغلاق خطوط أنابيب في ليبيا؛ ما عطل إمدادات الخام.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا ما يعادل 0.7% عن سعر آخر تسوية إلى 47.50 دولار للبرميل.

تعليقات