سياسة

بالفيديو.. 36 سيارة في موكب ترامب بزيارته الرسمية الأولى لفرنسا

الخميس 2017.7.13 03:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1033قراءة
  • 0 تعليق
ترامب وميلانيا لحظة وصولهما مطار أورلي

الرئيس الأمريكي وزوجته لحظة وصولهما مطار أورلي

عرضت قناة "بي أف أم" الفرنسية، الخميس، مقطع فيديو يظهر 36 سيارة ودراجتين ناريتين، بخلاف السيارة الرئاسية "الوحش"، تشكل الموكب المصاحب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لحظة خروجه من مطار أورلي جنوبي باريس، في زيارة رسمية لفرنسا هي الأولى منذ دخوله البيت الأبيض.

وكانت الطائرة الرئاسية "إير فورس 1" حطت بالمطار الفرنسي صباح الخميس، حيث يصطحب الرئيس الأمريكي زوجته في زيارة تستغرق يومين بمناسبة احتفالات فرنسا بالعيد الوطني ومرور 100 عام على دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى.

وقد توجه ترامب فور خروجه من المطار إلى مقر السفارة الأمريكية للقاء عسكريين أمريكيين على الغداء، وسيحضر مع الرئيس الفرنسي، الجمعة، العرض العسكري التقليدي بالشانزليزيه بمناسبة العيد الوطني الفرنسي في 14 يوليو.


كما تنتظر الرئيس الأمريكي جولة ترحيبية فرنسية تبدأ باستقباله رسميا بقصر الإنفاليد العسكري ثم زيارة مرقد القائد العسكري الفرنسي نابليون، تليها جلسة مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر الإليزيه لبحث التعاون الثنائي والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفيما يخص السيدتين ميلانيا ترامب وبريجيت ماكرون، فسوف تشاركان العشاء مع الرئيسين ترامب وماكرون في أحد مطاعم برج إيفل الفاخرة، ثم تذهبان سويا في جولة سياحية إلى كاتدرائية نوتردام، ثم ينطلقان على متن مركب سياحي في نهر السين.

تعليقات