سياسة

ترامب: "داعش" سيمحى من سوريا والعراق قريبا

الأربعاء 2017.7.12 04:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 663قراءة
  • 0 تعليق
ترامب تعهد بالقضاء على داعش قريبا

ترامب تعهد بالقضاء على داعش قريبا

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا قريبا، وفي إشارة إلى إنجازات إدارته بعد 6 أشهر قضاها في منصبه قال إن "المعابر الحدودية تقلصت بنسبة 75٪"، و"عصابات "إم إس-13" يجري اقتلاعها". 

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الحكومة العراقية رسميًا، هزيمة "داعش" في الموصل، وتداول معلومات غير مؤكدة عن مقتل زعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "داعش في حالة هروب، وقريبًا سوف يُقضى عليه في سوريا والعراق، المعابر الحدودية غير القانونية تقلصت (75٪)، وعصابات إم إس-13 (مارا سالفاتروتشا) يجري اقتلاعها".

والإثنين الماضي، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، رسميا، الانتصار على تنظيم "داعش" في الموصل، وقال في بيان النصر: "أعلن من هنا وللعالم أجمع انتهاء وفشل وانهيار دولة الخرافة والإرهاب الداعشي الذي أعلنه الدواعش من هنا من مدينة الموصل قبل 3 سنوات".

ورحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، بـ "انتصار" القوات العراقية على تنظيم "داعش" في الموصل، وقال في بيان يشيد برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن "الانتصار في الموصل" مؤشر على أن "أيام التنظيم في العراق وسوريا أصبحت معدودة". 


تعليقات