سياسة

ترامب عن إقالة مولر: "أخبار كاذبة"

الجمعة 2018.1.26 08:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 862قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام زعمت أنه أمر العام الماضي بإقالة المدعي الخاص روبرت مولر المكلف التحقيق باحتمال حصول تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية، قبل أن يتراجع تحت الضغوط.

وقال ترامب أمام الصحفيين على هامش مشاركته فى المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، إنها "أخبار كاذبة، وهذا سلوك معتاد من نيويورك تايمز.. أخبار كاذبة".

وكانت صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" ذكرتا، أمس الخميس، أن ترامب أصدر العام الماضي الأمر بإقالة مولر، لكن تهديد المستشار القانوني للبيت الأبيض دون ماكجان بالاستقالة حمله على التراجع.

ويتولى مولر التحقيق في الشبهات بحصول تواطؤ بين الفريق الانتخابي لترامب والكرملين خلال الاقتراع الرئاسي في 2016، وهو ما نفاه ترامب مرارا، واعتبره تعديا على شرعية رئاسته.

وكان الرئيس الأمريكي قد أكد في أغسطس/آب الماضي أنه لم يفكر في إقالة مولر، وقال ترامب آنذاك "لم أفكر في الأمر أبدا، أقصد أنني كنت أقرأ عن الموضوع منكم بأنني سأطرده، لكنني لن أطرد أحدا".

وتجنب ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء النرويجية إيرنا سولبيرج بالبيت الأبيض مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، الإجابة على سؤال إذا كان مستعدا للقاء المحقق الخاص مولر، مكررا نفيه أن يكون المحققون قد وجدوا أي أدلة على تواطؤ بين حملته الانتخابية وروسيا.

تعليقات