سياسة

مبعوث ترامب للسلام يزور إسرائيل

الجمعة 2017.12.15 10:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 446قراءة
  • 0 تعليق
جيسون جرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام

جيسون جرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام

كشف مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الجمعة، عن أن جيسون جرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، سيعود إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات متعلقة بمساعي السلام. 

وقال المسؤول إن جرينبلات سيجتمع مع فرناندو جنتيليني مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص إلى الشرق الأوسط، وسيبقى حتى زيارة مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي لإسرائيل في وقت لاحق من الأسبوع.

والزيارة هي الأولى لجرينبلات إلى المنطقة منذ اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما فجر غضباً إقليمياً دولياً على المستويين الرسمي والشعبي.

ويزور نائب الرئيس الأمريكي، مصر وإسرائيل، الثلاثاء المقبل، دون التوجه إلى الأراضي الفلسطينية، حيث سيلقي كلمة أمام الكنيست ويلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال جولته التي تستمر 5 أيام إلى المنطقة".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكذلك بابا الأقباط البابا تواضروس الثاني وشيخ الأزهر أحمد الطيب، أعلنوا رفضهم لقاء بنس خلال زيارته إلى المنطقة، وسط التظاهرات والتوتر الدبلوماسي الناجم عن التغيير في السياسة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية.

تعليقات