اقتصاد

ترامب يبدي رغبته في اتفاق تجاري سليم مع الصين

الخميس 2019.3.14 12:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 73قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إنه لا يتعجل إتمام اتفاق تجاري مع الصين.. تريد واشنطن أن يتضمن إصلاحات هيكلية من جانب بكين، بما في ذلك كيفية تعاملها مع الملكية الفكرية الأمريكية. 

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض قائلا "أعتقد أن الأمور تمضي على نحو جيد للغاية. سنرى فقط ما هو الموعد.. لست في عجالة من أمري.. أريد أن يكون الاتفاق سليما".

وتابع ترامب: "لست متعجلا مهما كان الأمر.. من الجيد أن يكون الاتفاق سليما.. من الحسن أن يكون اتفاقا جيدا لنا.. وإن لم يكن، فلن نبرم ذلك الاتفاق".


وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، ثقته في أن الولايات المتحدة يمكنها إبرام اتفاق تجاري مع الصين.   

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي، إنه يعتقد أن بلاده ستواصل العمل على نحو جيد جداً سواء في حال التوصل أو عدم التوصل إلى اتفاقية مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ومن المنتظر عقد قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ بولاية فلوريدا في السابع والعشرين من مارس/آذار الجاري، للتباحث حول القضايا والملفات الاقتصادية الشائكة والخلافية بين البلدين.

ويتوقع الخبراء أن تشهد القمة التوصل إلى اتفاق رسمي بين الطرفين، ووضع الخطوط العريضة لإنهاء الحرب التجارية المستمرة لأكثر من 7 أشهر التي أحدثت هزات بأسواق المال العالمية.

تعليقات