سياسة

ترامب يبعث رسالة إلى بوتين تقترح تعاونا بين الطرفين

الأربعاء 2018.8.8 10:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب

قال السناتور الجمهوري الأمريكي راند بول، الأربعاء، إنه سلم رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد بول أن "الرسالة التي سلمها من دونالد ترامب إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقترح تعاونا بين الطرفين، وذلك بعد أسابيع من انتقادات حادة لترامب لعدم انتقاده لبوتين خلال اجتماع الزعيمين في هلسنكي".

وكتب بول في تغريدة على تويتر "شرفت بتسليم رسالة من الرئيس ترامب إلى إدارة الرئيس فلاديمير بوتين. الرسالة أكدت أهمية التواصل بدرجة أكبر في عدد من القضايا منها مكافحة الإرهاب، وتعزيز الحوار التشريعي، واستئناف التبادل الثقافي".

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، الأربعاء، أنه جرى تسليم الرسالة عبر القنوات الدبلوماسية. وقال بيسكوف إن الكرملين لم يعرف بعد مضمون الرسالة".

ويعد بول هو واحدا من جمهوريين قلائل دافعوا عن أسلوب ترامب في المؤتمر الصحفي مع بوتين في هلسنكي يوم 16 يوليو/تموز الذي لقي انتقادات واسعة النطاق.

وكان ترامب وصف التحقيق بشأن احتمال وجود ارتباط بين حملته وموسكو بأنه أشبه "بحملة ملاحقة"، لكن إدارته حذرت من أن مخاطر وجود تدخل روسي لا تزال قائمة.

وسعى ترامب لتهدئة التوتر بين خصمي الحرب الباردة رغم تردي العلاقة بين البلدين نتيجة اتهام المخابرات الأمريكية لروسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، بهدف توجيه النتيجة لصالح ترامب.

وفي الأسبوع الماضي، قال فريق الأمن القومي بالإدارة الأمريكية إن روسيا تقف وراء محاولات "اختراق"، تهدف للتدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك رغم تأكيد بوتين لترامب خلال اجتماع هلسنكي بعدم حدوث تدخل روسي.

ولم تسفر جهود ترامب لتحسين العلاقات مع روسيا عن نتائج ملموسة، وعلاوة على التوتر بشأن التدخل في الانتخابات، فإن البلدين يقفان على طرفي نقيض بشأن الصراع في سوريا وأوكرانيا.


تعليقات