سياسة

ترامب يلمح للتدخل العسكري بفنزويلا: كافة الخيارات مفتوحة

الأربعاء 2019.2.13 11:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أنه يدرس "كافة الخيارات" بشأن فنزويلا، في إشارة إلى عدم استبعاد التدخل العسكري.

وأشار ترامب إلى أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ارتكب "خطأ فظيعا" بمنعه وصول المساعدة الإنسانية الدولية من دخول بلاده.

كما وصف ترامب الوضع في فنزويلا التي تشهد أزمة سياسية خطرة على خلفية نقص في الأغذية والأدوية، بأنه "محزن جدا"، مضيفا أنه يدرس "كل الخيارات" بشأن الأزمة هناك. 

من جانب آخر، أعلن وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا، في الأمم المتحدة، أن بلاده لا تشهد أزمة إنسانية، معلنا تعزيز التعاون مع وكالات المنظمة الدولية لدعم الاقتصاد المنهك.

وقال أرياسا، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة، الأربعاء، "دعونا لا نبالغ في النفاق في هذا الحديث"، مضيفا أنها ليست أزمة إنسانية، إنه اقتصاد يخضع لحصار.

وعن الخيارات المطروحة التي تحدث عنها ترامب، قال إليوت إنجيل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن الكونجرس لن يدعم تدخلا عسكريا أمريكيا في فنزويلا.

وحذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس الثلاثاء، نظيره الأمريكي مايك بومبيو من أي تدخل، بما في ذلك التدخل العسكري في الشؤون الداخلية لفنزويلا.

تعليقات