سياسة

ترامب: هدف الضربة ضد سوريا كان لوقف استخدام الكيماوي نهائياً

الخميس 2018.4.19 02:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي أثناء استقباله رئيس الوزراء الياباني

الرئيس الأمريكي أثناء استقباله رئيس الوزراء الياباني

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إن "هدف ضربتنا ضد النظام السوري كان وقف استخدام الأسلحة الكيماوية نهائياً في هذا البلد". 

وأضاف ترامب، في مؤتمر صحفي عقب لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في فلوريدا، أنه لم يتم إسقاط أي صاروخ من التي تم استخدامها في الضربة الثلاثية، مكذباً بذلك ادعاءات النظام السوري إسقاط عدد من الصواريخ.

وذكر ترامب أنه سيلتقي رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون خلال الأسابيع المقبلة؛ لمناقشة مسألة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

 وأكد الرئيس الأمريكي ضرورة "العمل على منع استخدام الأسلحة الكيماوية في العالم".

كانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية قد ذكرت أن بيونج يانج ستعقد اجتماعاً موسعاً للجنة المركزية للحزب الحاكم يوم الجمعة، لبحث "القضايا المتعلقة بالسياسات في المرحلة الجديدة"، وسيتخذ قرارات بشأنها، بهدف تلبية احتياجات "الفترة التاريخية المهمة" الحالية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال اليوم الأربعاء، إن رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو زار كوريا الشمالية الأسبوع الماضي، واجتمع مع زعيمها كيم جونج أون.

وكتب ترامب على "تويتر": "الاجتماع مر بسلاسة وتشكلت علاقة جيدة".

بينما ذكرت كوريا الجنوبية، الأربعاء، أنها تدرس كيفية تحويل هدنة قائمة منذ عقود مع كوريا الشمالية إلى اتفاق سلام في الوقت الذي تستعد فيه لاجتماع قمة بين الكوريتين هذا الشهر.

تعليقات