سياسة

ترامب: نواجه تهديدات من داعش وإيران

الإثنين 2017.5.22 04:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 600قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس ترامب ونظيره الإسرائيلى - رويترز

الرئيس ترامب ونظيره الإسرائيلى - رويترز

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تواجه تهديدات من تنظيمات إرهابية مثل داعش ومن دول مثل إيران. 

وأوضح ترامب في مؤتمر صحفى مع نظيره الإسرائيلي رؤوفين ريفلين أنه "لا يمكن السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي".

وقال ترامب "يجب على إيران أن توقف على الفور دعمها المالي والعسكري للإرهابيين والميليشيات" ، وأكد مجددا أنه لن يتم السماح لها مطلقا بامتلاك أسلحة نووية.

وأضاف ترامب "الأهم هو أن تعلن الولايات المتحدة وإسرائيل بصوت واحد أنه يتعين عدم السماح لإيران على الإطلاق بامتلاك سلاح نووي، وأن عليها وقف تمويل وتدريب وتسليح الإرهابيين والميليشيات وأن تتوقف عن ذلك على الفور".

وأشار ترامب إلى سعادته بالمباحثات التي أجراها مع الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض، وقال إن "الملك سلمان يسعى لتحقيق السلام في المنطقة".

وفور وصوله لإسرائيل في ثاني محطات جولته في الشرق الأوسط، أكد ترامب أنه لديه قناعة بوجود "فرصة نادرة" لتحقيق السلام في المنطقة.

وقال ترامب: "أمامنا فرصة نادرة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام لهذه المنطقة وشعبها، وهزيمة الإرهاب وخلق مستقبل من الانسجام والازدهار والسلام.. ولكن لا يمكننا الوصول إلى هناك سوى بالعمل معا. لا توجد أي طريقة أخرى".

وحث ترامب زعماء المنطقة على العمل معا من أجل السلام، مؤكدا أن زيارته للسعودية عززت لديه الأمل تجاه تحقيق هذا الأمر.

وسيجري ترامب محادثات مع بنيامين نتانياهو في وقت لاحق الاثنين، كما سيتوجه، الثلاثاء، إلى الضفة الغربية المحتلة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتسعى إدارة ترامب التي تبحث عن سبل لإحياء جهود عملية السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين، منذ فشل المبادرة الأمريكية في أبريل/ نيسان 2014.


تعليقات