سياسة

تونس توافق على استقبال سفينة مهاجرين عالقة منذ أسبوعين

الثلاثاء 2018.7.31 09:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق
مهاجرون غير شرعيين - أرشيفية

مهاجرون غير شرعيين - أرشيفية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر التونسية، اليوم الثلاثاء، أن تونس وافقت على استقبال سفينة عالقة منذ أكثر من أسبوعين في البحر المتوسط وعلى متنها نحو 40 مهاجرا أفريقيا بعد أن رفضت سابقا السماح لها بالرسو في موانئها، في رد على رفض الأوروبيين استقبال مراكب مهاجرين. 

 وقال منجي سليم، رئيس فرع الهلال الأحمر بمحافظة مدنين الجنوبية: "وافقت السلطات التونسية على استقبال السفينة العالقة منذ أكثر من أسبوعين قبالة السواحل التونسية وستصل، غدا الأربعاء، إلى ميناء جرجيس الواقع في الجنوب التونسي".

 كانت الحكومة الإيطالية الجديدة أغلقت موانئها أمام السفن الخيرية العاملة في البحر المتوسط، قائلة إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تقاسم عبء نزوح مئات المهاجرين الذين يتم انتشالهم من المياه.

 وأضاف سليم: "زار فريق طبي المهاجرين العالقين ومن بينهم امرأتان حبليان وقدم لهم مساعدات طبية وغذائية، وفي انتظار رسو السفينة واستقبالهم بمركز إيواء المهاجرين، الذي يأوي حاليا نحو 200 مهاجر".

وكانت السلطات التونسية رفضت سابقا استقبال السفينة على الأرجح، لأنها تعتقد أنه يتعين على مالطا أو إيطاليا استقبالها بعد أن أنقذتها سفينة تونسية قرب مالطا.

 ولقي ما لا يقل عن 82 مهاجرا أغلبهم تونسيون حتفهم الشهر الماضي بعد أن غرقت السفينة المكتظة بالمهاجرين التي كانوا على متنها قبالة السواحل التونسية.


تعليقات