سياسة

مسيرة احتجاجية ضد الغلاء بمدينة سيدي بوزيد التونسية

السبت 2018.1.13 09:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 520قراءة
  • 0 تعليق
احتجاجات في الشارع التونسي بسبب غلاء الأسعار - أرشيفية

احتجاجات في الشارع التونسي بسبب غلاء الأسعار - أرشيفية

شهدت مدينة سيدي بوزيد التونسية (وسط غرب تونس)، اليوم السبت، مظاهرة احتجاجية ضد قانون المالية وغلاء الأسعار.

ونظم ممثلو المجتمع المدني وأهالي المدينة مسيرة سلمية بشوارع المدينة الرئيسية للتنديد بقانون المالية التونسي للعام الحالي وغلاء الأسعار، بحسب وكالة الأنباء التونسية.

تونس.. الجيش ينتشر بعدة مدن وسط احتجاجات

دعا للمسيرة ناشطون وممثلون عن أحزاب تونسية معارضة، ورددوا هتافات رافضة للسياسة الضريبية للحكومة وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية العميد خليفة الشيباني، قال الجمعة الماضية، إنه سجل تراجعا كبيرا في التحركات الاحتجاجية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن عدد الأشخاص الذين تم التحفظ عليهم منذ بدء الاحتجاجات، الاثنين الماضي، بلغ 773 شخصا، بينهم 16 عنصرا إرهابيا.


وانتشرت قوات الجيش التونسي، الخميس الماضي، في عدة مدن بالبلاد لتأمين المنشآت الحكومية التي أصبحت هدفا للمتظاهرين الغاضبين من إصلاحات اقتصادية أقرتها الحكومة في ميزانية 2018.

وقال شهود عيان إن قوات الجيش انتشرت في مدينة تالة القريبة من الحدود الجزائرية، بعد انسحاب كلي لقوات الأمن من المدينة عقب حرق المتظاهرين منطقة الأمن الوطني بالمدينة.

واتهم رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، الأربعاء الماضي، الجبهة الشعبية -ائتلاف المعارضة الرئيسي- بعدم التحلي بالمسؤولية والتحريض على الفوضى والاحتجاجات العنيفة، متعهدا بمحاسبة المسؤولين عن عمليات التخريب.


تعليقات