سياسة

تونس تدعو السيسي إلى المشاركة في القمة العربية

السبت 2019.1.5 11:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري خلال لقائه وزير الخارجية التونسي

الرئيس المصري خلال لقائه وزير الخارجية التونسي

تسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، دعوة رسمية من نظيره التونسي الباجي قايد السبسي، للمشاركة في القمة العربية المقبلة، المقرر عقدها في تونس نهاية شهر مارس/ آذار من العام الجاري.

والتقى الرئيس المصري، السبت، وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الذي سلمه الدعوة، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري، والسفير التونسي بالقاهرة نجيب المنيف. 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن السيسي رحب بالدعوة الموجهة من الرئيس التونسي، معرباً عن استعداد مصر الكامل للعمل مع تونس لضمان نجاح القمة العربية وخروجها بقرارات مهمة ومؤثرة تدعم مسيرة العمل العربي للتصدي للتحديات الضخمة التي تواجه الأمة.

وأوضح راضي أن اللقاء تناول آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في ضوء التطور المطرد في هذا الصدد، حيث تم تأكيد الرغبة المشتركة لتعزيز أطر التعاون في شتى المجالات وتعظيم قنوات التواصل الفعال بين البلدين حكومياً وشعبياً، لا سيما على مستوى تيسير حركة التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات البينية، وكذا التنسيق الأمني وتبادل المعلومات في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف الذي يمثل تهديداً للمنطقة بأكملها.

وتطرق اللقاء إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما مستجدات الأوضاع في ليبيا، مع الإشادة في هذا الإطار بدور الآلية الثلاثية لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر في تنسيق مواقف الدول الثلاث تجاه الأزمة الليبية.

وتقدم وزير خارجية تونس بالتهنئة للرئيس السيسي بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال العام الحالي 2019.

تعليقات