رياضة

اتفاق ودي ينهي أزمة بث الدوري التونسي

الأربعاء 2017.8.23 04:05 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
انتهاء أزمة بث الدوري التونسي

انتهاء أزمة بث الدوري التونسي

حصل التلفزيون التونسي على موافقة رسمية من اتحاد الكرة لبث مباريات الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الأولى، بعد توصله لاتفاق جديد معه ينهى حالة الخلاف بينهما. 

أزمة بث تكشف قوة الاتحاد التونسي في مواجهة التلفزيون

وكانت الجماهير التونسية حرمت من متابعة مباريات الأسبوع الأول والثاني بسبب عدم احترام التلفزيون الحكومي لالتزاماته التعاقدية، وتمسك الاتحاد التونسي بضرورة تطبيق جميع بنود العقد الذي يربط بينهما.

ولعبت وزارة الرياضة دورا كبيرا في إنهاء هذه الأزمة من خلال محاولاتها المتعددة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، والتي أثمرت في نهاية المطاف عن اتفاق على طي صفحة الخلافات.

وسيكون بإمكان الجماهير التونسية متابعة 3 مباريات قوية (الجمعة)، ضمن الأسبوع الثالث، أبرزها الديربي الساحلي الذي سيجمع الاتحاد المنستيري بالنجم الساحلي، فضلا عن ديربي العاصمة التونسية بين النادي الإفريقي والملعب التونسي، بالإضافة لكلاسيكو "الشمال" بين النادي البنزرتي والترجي التونسي.

 ورغم كثرة المشاكل الهيكلية والتنظيمية والأخلاقية (في بعض الأحيان) التي يعاني منها، فإن الدوري التونسي يبقى واحدا من أبرز الدوريات العربية، بحكم تواجد منافسة محتدمة بين "الرباعي الكبير" على لقب البطل، بالإضافة لصعوبة مراس الأندية الصغرى على ميدانها.

وتعرف النسخة الحالية من الدوري التونسي صراعا بين أربعة أندية في صدارة الترتيب العام (الترجي والنجم الساحلي ونجم المتلوي والملعب القابسي)، حيث نجحت كلها في تحقيق انتصارين من مباراتين لعبتها.

تعليقات