رياضة

آل الشيخ: نجحنا في تصحيح مسار الكرة السعودية

الأحد 2018.7.29 12:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 291قراءة
  • 0 تعليق
تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

أكد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية أنه تمت معالجة بعض الأمور في منظومة كرة القدم السعودية سواء على الصعيد الفني أو الإداري أو المالي بعد معاناة شهدتها الكرة السعودية لمدة 12 عاما، مشيرا إلى عودته مرة أخرى لممارسة دوره الإشرافي دون أي تدخل. 

تركي آل الشيخ يطالب بتخفيض أسعار تذاكر السوبر السعودي

وقال آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية: "في الفترة السابقة وبصفتي رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، نجحنا في معالجة بعض الأمور سواء على المستوى المالي أو الإداري أو الفني، الوقت كان ضيقا، والنتائج لم تكن على المستوى المطلوب، لكن نجحنا في تصحيح المسار". 

وواصل: "الكرة السعودية في آخر ١٢ عاما كانت تعاني، لم نتأهل لكأس العالم، لم نحصد بطولة كأس آسيا وكنا نودع المنافسات بشكل مبكر، أيضا هناك غياب على مستوى الأندية في بطولات آسيا وبطولات الخليج، الأسباب كانت عديدة، منها إدارية ومالية". 

ونجح المنتخب السعودي في التأهل والمشاركة بمنافسات كأس العالم ٢٠١٨ التي أقيمت بروسيا مؤخرا لأول مرة منذ ٢٠٠٦، وحقق المنتخب أول انتصار له منذ مونديال ١٩٩٤ على حساب مصر، واحتل المركز الثالث بالمجموعة الأولى.

وأكمل آل الشيخ تصريحاته: "المنافسة في الدوري السعودي انحصرت في بعض الفترات بين الهلال والأهلي في ظل غياب النصر لفترة وكذلك الاتحاد والشباب". 

وتابع: "هدفنا أن يصبح لدينا دوري قوي ومنافسة بين جميع الأندية، بجانب الاهتمام بدوري الشباب والجامعات والحواري، تلك المسابقات ساهمت في خروج أشهر لاعبي كرة القدم السعودية". 

وأضاف "نحن برازيل العرب، لدينا الموهبة بالفطرة، حتى في ظل الظروف الصعبة، تجدنا نفوز على اليابان، المنتخب الذي يستخدم العلم والتكنولوجيا في كل الأمور، نتمنى أن نحقق العديد من الإنجازات في الفترة المقبلة". 

وأتم: "سأعود لكي أمارس دوري بشكل طبيعي وهو الاشراف على الرياضة دون أي تدخل، لا أريد أن أكون شماعة، عندما يفشل أحد يتهمني بالتدخل وإفساد الأمور". 

تعليقات