سياسة

محامي القس الأمريكي المعتقل بتركيا: ننتظر إلغاء قرار منع السفر

الخميس 2018.10.11 09:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 318قراءة
  • 0 تعليق
أندرو برانسون القس الأمريكي المعتقل في تركيا

أندرو برانسون القس الأمريكي المعتقل في تركيا

قال إسماعيل جيم هالافورت محامي أندرو برانسون القس الأمريكي المعتقل لدى تركيا، إنه من المتوقع أن يتم إلغاء قرار الإقامة الجبرية والمنع من السفر بالنسبة إلى موكله، خلال الجلسة المقررة غدا الجمعة.

وبحسب ما ذكرته العديد من الصحف والمواقع التركية، الخميس، جاء كلام المحامي هالافورت المسؤول عن قضية القس برانسون، في تصريحات لموقع "دويتشه فيله" الألماني.

واحتجز برانسون في تركيا منذ عام 2016، ووجهت له عديد من التهم من بينها "المساعدة في تدبير محاولة انقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان"، و"مساعدة منظمة إرهابية"، و"التجسس".

وذكر المحامي التركي، أنه يعتزم تقديم طلب لإلغاء قرار الإقامة الجبرية والمنع من السفر المفروض على موكله، خلال جلسة الغد.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يتوقع الإفراج عن موكله أم لا، قال المحامي: "لن يصدر قرار إفراج في وقت قريب، وإنما من الممكن أن يتم إلغاء قرار المنع من السفر والإقامة الجبرية".

ولفت إلى أن تغيير المدعي العام المسؤول عن القضية أمر إيجابي، مشيرا إلى أنه لا يعرف ما إذا كان هذا سيكون كافيا لرفع قرار الإقامة الجبرية أو لا.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي تم تغيير مكان عمل بيركانت كاراكايا النائب العام التركي، الذي كان يحقق مع القس الأمريكي الذي تسبب في أزمة بين أنقرة وواشنطن.

وأوضح المحامي أنه سيستخدم حق الطعن على قرار الإقامة الجبرية في حالة عدم حدوث أي تغيير بجلسة الغد، مضيفا أنه "من الناحية القانونية لدينا حق الطعن والاعتراض. وقد تقدمنا بطلب إلى المحكمة الدستورية. وبعد استنفاد كل الوسائل سنلجأ إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

تعليقات