سياسة

محامي القس الأمريكي المحتجز بتركيا يقدم التماسا جديدا للمحكمة الدستورية

الأربعاء 2018.10.3 12:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
أندرو برونسون القس الأمريكي المعتقل في تركيا

أندرو برونسون القس الأمريكي المعتقل في تركيا

قال محامي القس الأمريكي المسجون في تركيا آندرو برانسون إنه قدم التماسا جديدا للمحكمة الدستورية التركية للمطالبة بإطلاق سراحه من الإقامة الجبرية في المنزل. 

وذكرت قناة (سي.إن.إن ترك) الأربعاء، أن إسماعيل جيم هالافورت محامي القس الأمريكي قال أمس الثلاثاء إنه سيقدم التماسا للمحكمة الدستورية وهي أعلى محكمة في تركيا للمطالبة بإطلاق سراح موكله. 

 وأصبحت قضية برانسون، التي يحين موعد جلستها المقبلة يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أكثر القضايا الحاسمة في نزاع دبلوماسي آخذ في التدهور بين أنقرة وواشنطن أدى إلى فرض الولايات المتحدة عقوبات ورسوما جمركية على تركيا.

وكان المحامي قال في تصريحات صحفية سابقة، إن القضية يتم تسييسها بشكل بالغ، مشيرا إلى أن "المحاكم التركية، لا سيما المعنية بالعقوبات المشددة يتم إدارتها من قبل الدولة". . وتابع أنهم قرروا التقدم بالتماس إلى المحكمة الدستورية في البلاد للإفراج عن موكله، مضيفا "لنرى مدى بعد أو قرب هذه المحكمة من مسألة التسييس التي دأبت الدولة التركية على تبنيها في مثل هذه القضايا". 

واستطرد: "لا شك أن المحكمة الدستورية إذا قررت عكس ما يريده النظام، وأصدرت قرارا قانونيا فإن موكلي سيخرج من محبسه"، مشيرا إلى أن اللجوء لهذه المحكمة سيبدأ بعد انتهاء إجراءات ما بعد أحكام رفض الطعون السابقة، على أن يكون ذلك في غضون شهر من الآن.

واحتجز برانسون في تركيا منذ عام 2016، ووجهت له العديد من التهم من بينها "المساعدة في تدبير محاولة انقلاب ضد الرئيس رجب طيب أردوغان"، و"مساعدة منظمة إرهابية"، و"التجسس". 



تعليقات