بيئة

استطلاع: تركيا من أخطر 5 دول في العالم

الثلاثاء 2019.2.5 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
زلزال في مدينة إزمير التركية

زلزال في مدينة إزمير التركية

كشف استطلاع رأي صدر، الإثنين، عن مجموعة التأمين الألمانية العملاقة "آليانز"، عن أن تركيا تحتل مركزا بين أعلى 5 بلدان خطورة من حيث الكوارث الطبيعية حول العالم.

وذكرت صحيفة "جمهورييت" التركية المعارضة أن هذه النتائج أظهرها استطلاع رأي سنوي صدر عن المجموعة المذكورة تحت عنوان "بارومتر المخاطر لعام 2019".

ولفت الاستطلاع إلى أن الكوارث الطبيعية حول العالم خلال العام 2019 كالزلازل، والعواصف، والفيضانات، كبدت الاقتصاد العالمي ما مقداره 146 مليار دولار أمريكي.

وفي تصنيفها لمراكز الدول من حيث الكوارث الطبيعية، ذكرت الشركة الألمانية أن تركيا تأتي ضمن أعلى 5 دول من حيث الكوارث، مع كل من الأرجنتين، وشيلي، وإندونيسيا، واليابان.

وبخلاف الكوارث الطبيعية، كشفت الشركة ذاتها عن نتائج استطلاعها السنوي بخصوص مخاطر دنيا الأعمال حول العالم.

ووفق النتائج التي ذكرتها الشركة، فإن هناك عوامل أخرى غير الكوارث الطبيعية، تتسم بالخطورة في تركيا، تأتي في مقدمتها التطورات الاقتصادية الكلية، وذلك بنسبة 48%، تليها التغيرات في التشريعات واللوائح بنسبة 40%.

وثالثًا تأتي المخاطر السياسية وذلك بنسبة 27%، ثم يأتي العنف وتطورات السوق بنسبة 23%.

وبنسبة 19% تأتي الحرئق، والانفجار، وبنسبة 15% يأتي انقطاع الأعمال والتهديدات الإلكترونية،ثم يأتي تغير المناخ بنسبة 10%، وبعده يأتي نقص العمالة المؤهلة بنسبة 4%.

وشارك في الاستطلاع الذي أجرته الشركة ما يقرب من 2500 خبير من 86 دولة مختلفة حول العالم بينهم خبراء تأمين، ومديرو مخاطر، ورؤساء تنفيذيون.

تعليقات