رياضة

البث التلفزيوني للبطولات السعودية.. بين زيادة المداخيل وأماني الجماهير

الثلاثاء 2018.2.6 01:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 327قراءة
  • 0 تعليق
من مراسم الإعلان عن عقد رعاية الكرة السعودية

من مراسم الإعلان عن عقد رعاية الكرة السعودية

جاء توقيع أضخم اتفاقية للحقوق التسويقية والبث التلفزيوني بين الهيئة العامة للرياضة السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية ‪ “STC”‬كأكبر مفاجأة للشارع الرياضي السعودي والتي تعد نقلة نوعية كبيرة ومهمة للرياضة السعودية وللأندية وللمشجع الرياضي الذي سيكون بانتظار منتج رياضي جديد ومميز خلال الفترة المقبلة. 

اتفاقية تاريخية لرعاية البطولات السعودية بمقابل خيالي

"بوابة العين الرياضية" ترصد آراء كبار المسؤولين في الرياضة والكرة السعودية بعد التوقيع مع الناقل الحصري الجديد لبطولات الكرة السعودية، وتعرفت على انطباعاتهم من خلال التقرير التالي:

 * العقد الأكبر في الشرق الأوسط

يرى تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة أن العقد مع شركة الاتصالات السعودية هو أكبر عقد رعاية في الشرق الأوسط، وبمبلغ يُعَد 3 أضعاف عقد رعاية محطة "إم بي سي" السابق وقيمة عقد النقل التلفزيوني الجديد ٦ مليارات و٦٠٠ مليون ريال لمدة ١٠ سنوات.

وقال تركي آل الشيخ: "الحلم تحقق ووصلنا لمرحلة بدأت بحلم بسيط؛ حيث وصلنا مع شركة الاتصالات إلى 3 أضعاف عقد الناقل الحالي ويُعَد أكبر عقد رعاية في الشرق الأوسط”.

لوف يكشف سبب مواجهة السعودية قبل بداية كأس العالم

* الموسم المقبل بداية الناقل الحصري 

أكد عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن العقد مع “STC” يبدأ من الموسم المقبل، ويمنح الاتصالات السعودية رعاية جميع المسابقات المحلية وكذلك النقل الحصري التلفزيوني والرقمي ورعاية المنتخب السعودي، وأضاف أن الدوري السعودي مستمر مع شبكة قنوات "إم بي سي" هذا الموسم.


باقات تلفزيونية بمقابل مالي رائع

أكد خالد البياري الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، نيتهم لطرح باقات مختلفة في المستقبل لنقل المباريات بمقابل مالي، فيما ستكون هناك قنوات مجانية.

وقال: "مع الثورة الرقمية والإعلام الجديد ستكون هناك باقات مختلفة، بعضها سيكون محملا بميزات مختلفة وستكون بمقابل، وستكون هناك كذلك مباريات على قناة مجانية مفتوحة من خلال "دوري بلس".


رئيس الفيصلي: تركي آل الشيخ عرّاب الرياضة السعودية

الاتفاقية الجديدة مفيدة للجميع

يؤمن سلمان المالك رئيس نادي النصر بأن منح الحقوق سيعود بالمصلحة على الجميع، وتحديدا الرياضة السعودية بشكل عام والأندية بشكل خاص، وذلك لزيادة مداخيلها من النقل التلفزيوني مستقبلا.

وقال: "نأمل في أن يكون الناقل الحصري في قلب الحدث لتقديم وجبة رياضية دسمة خلال المواسم العشرة المقبلة".

وأضاف: "جميع الأندية تبحث عن المردود المادي الجيد من النقل التلفزيوني مستقبلا الذي يمكن أن تسير به الأندية احتياجاتها".

وأتم: "أشكر تركي آل الشيخ وهيئة الرياضة على دعمهما المادي الكبير للأندية السعودية وبلا استثناء".

تصريحات المالك، هي نفسها التي ذهب إليها فهد المدلج رئيس نادي الفيصلي، والذي أكد أن العقد الجديد يعد قفزة نوعية ومميزة في مجال النقل التلفزيوني الحصري، مشيرا إلى أن المردود المادي سيكون حافزا كبيرا للأندية مستقبلا وكافيا لسد بعض الاحتياجات الخاصة بالأندية.

بدوره، قال محمد الدعيع حارس الهلال والمنتخب السعودي سابقا إن العقد الجديد سينعكس إيجابيا على الأندية ودخلها من النقل التلفزيوني، وكذلك سينعكس على جميع الجماهير الرياضية التي ستكون موعودة بنقل تلفزيوني مميز وبكوادر مميزة، مقدما الشكر لتركي آل الشيخ على جهوده الجبارة في سبيل تطوير الكرة السعودية.

وشدد محمد الشلهوب قائد الهلال على أن العقد الجديد لحقوق النقل التلفزيوني يُعَد أمرا إيجابيا للكرة السعودية.

وقال: "جميل أن نشاهد نقلا تلفزيونيا مميزا بداية من السنة المقبلة، هذا الأمر نقلة نوعية للأندية واللاعبين والجماهير التي ترغب في مشاهدة مباريات مثيرة وبنقل ممتع مستقبلا".

تعليقات