رياضة

فؤاد أنور يتحدث عن مهرجان اعتزاله ويشكر تركي آل الشيخ

الجمعة 2018.2.2 01:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 308مشاهدة
  • 0 تعليق
فؤاد أنور يتحدث لـ"بوابة العين"

أرجع فؤاد أنور، النجم السابق، لفريق الشباب والمنتخب السعودي لكرة القدم، الفضل في إقامة مهرجان تكريمه المقرر الجمعة، إلى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، مشيرا إلى أنه وراء هذا التكريم. 

ويلتقي فريق الشباب السعودي مطعما بنجوم الكرة السعودية مع الأهلي المصري، مساء الجمعة، على استاد "فيصل بن فهد" في الملز، وذلك في تكريم النجم السعودي السابق الذي ترك بصمة رائعة على مستوى مسيرته الكروية مع فريق الشباب والمنتخب السعودي.

آل الشيخ ينتقد تصرفات بعض مسؤولي الأهلي المصري

وقال أنور: إن تركي الشيخ هو صاحب فكرة إقامة مهرجان الاعتزال والتكريم رغم مرور سنوات طويلة على اعتزاله اللعب.

وأشار أنور صاحب الـ45 عاما إلى أن المستشار تركي آل الشيخ فاجأه بهذه المبادرة الطيبة منه ومن الهيئة العامة للرياضة.

كما اعترف أنور بأن آل الشيخ كان وراء الاختيار الصائب بالاتفاق على مشاركة فريق الأهلي العريق في هذه المباراة.

رئيس النصر السعودي يكشف طريقة إنهاء تعاقده مع الأجانب

وأشار أنور إلى أن مبادرة آل الشيخ لم تكن مفاجأة؛ لأن آل الشيخ حرص منذ توليه المسؤولية في الهيئة العامة للرياضة على الوقوف بجانب جميع الأندية ودعمها وساندها بكل وسيلة ممكنة، وتصدى بشراسة للفساد في مجال الرياضة، واتخذ عددا هائلا من القرارات للنهوض بالرياضة، وطالما وقف إلى جوار عدد من رؤساء الأندية والنجوم وغيرهم، مشيرا إلى أنه كان حلقة في سلسلة مبادرات وقرارات رائعة من آل الشيخ على مدار الشهور التي تولى فيها المسؤولية.

وقال أنور، الذي شارك مع المنتخب السعودي في بطولتي كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة و1998 بفرنسا، إنه يتوقع نجاحا هائلا لهذا المهرجان في ظل مشاركة فريقين بارزين وعريقين مثل الأهلي والشباب، مثمنا دور الهيئة العامة للرياضة في توفير كل سبل النجاح لهذا المهرجان.

وعن اختيار الأهلي رغم ما تردد من أنباء سابقا عن ترشيح فريق أوروبي، يرجح أن يكون يوفنتوس الإيطالي، لخوض هذه المباراة، قال أنور: إن الأهلي بعراقته وكونه ناديا للقرن العشرين في القارة الأفريقية يقف على قدم المساواة مع أكبر الأندية الأوروبية، كما أن شعبيته الجارفة تضمن نجاح أي مباراة أو بطولة يكون طرفا فيها.

وعن المباراة وتفاصيلها، أكد أنور أنه في غاية السعادة لحضور العائلات هذه المباراة، وهو ما يعطيها طابعا من نوع خاص.

وقال أنور: "أتمنى أن نقدم غدا مباراة تليق باسم الأهلي أفضل الفرق العربية والأفريقية من خلال البطولات التي حققها.. ونقدم لمحة تعكس حالة العلاقة القوية بين مصر والسعودية.. سنظل أشقاء إلى الأبد، وسيظل التعاون بين البلدين في جميع المجالات وفي كل الظروف".