سياسة

مقتل جنديين أمريكيين في هجوم بأفغانستان

الأربعاء 2017.8.2 10:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
قوات الناتو تحاصر موقع الهجوم - أ. ف. ب

قوات الناتو تحاصر موقع الهجوم - أ. ف. ب

أكد الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن جنديين أمريكيين قتلا بأفغانستان، الأربعاء، في هجوم استهدف قافلتهما في إقليم قندهار. 

وفجر انتحاري من حركة طالبان الإرهابية، الأربعاء، سيارة مفخخة مستهدفاً قافلة لقوات حلف شمال الأطلنطي "الناتو" المنتشرة في ولاية قندهار المضطربة جنوب أفغانستان.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة ضياء دوراني إن "سيارة مفخخة اقتحمت قافلة للقوات الأجنبية حوالي الظهر في منطقة دمان بقندهار".

ومن جانبه، أكد حلف "الناتو"، في بيان، تعرض قافلة له لهجوم و"وقوع إصابات" دون إعطاء تفاصيل أخرى.

وقال شاهد عيان إنه رأى إخراج 3 جثث من إحدى الآليات.


ويمثل الهجوم ضربة جديدة لقوات حلف "الناتو" التي أنهت في أواخر 2014 مهمة استمرت أكثر من 10 سنوات في أفغانستان.

ومنذ ذلك الحين تسعى القوات الأفغانية والشرطة التي تتكبد خسائر متزايدة، للتصدي لطالبان وتواجه في نفس الوقت تهديداً متزايداً من تنظيم داعش.

وتصعد طالبان حملتها ضد القوات الحكومية في مؤشر على انعدام الأمن.

ومطلع الشهر الماضي قتل جندي أمريكي وجرح اثنان آخران في هجوم في ولاية هلمند المجاورة لقندهار، أثناء قيامهم بعمليات عسكرية ضد طالبان.

ويبلغ عدد القوات الأمريكية حالياً في أفغانستان نحو 8400 عنصر، إضافة إلى 5 آلاف عنصر من قوات حلف الأطلسي، مقارنة بأكثر من 100 ألف جندي أمريكي قبل 6 سنوات. ويقوم هؤلاء العناصر بمهمة التدريب والاستشارة بشكل رئيسي.

وطلب القادة العسكريون الأمريكيون في أفغانستان إرسال آلاف الجنود للقتال ويعتقد أن وزير الدفاع جيم ماتيس يقترب من عرض استراتيجية عسكرية أمريكية جديدة لأفغانستان أمام ترامب.


تعليقات