رياضة

"الأبيض" يسعى لنقل مباراة العراق بتصفيات المونديال

الجمعة 2017.6.2 11:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 399قراءة
  • 0 تعليق
منتخب الإمارات يسعى لنقل مباراة العراق

الإمارات والعراق

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة الإماراتي أن الاتحاد يحاول نقل مباراة المنتخب الوطني مع العراق، والتي من المقرر إقامتها في إيران في ختام تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم عن المجموعة الثانية، إلى دولة أخرى.

"الأبيض" يتدرب على فترتين بماليزيا استعدادا لتايلاند

وأكد المصدر أن اتحاد الكرة اقترح على الجانب العراقي إقامة المباراة في كوريا الجنوبية أو الصين خصوصا أن البلدين يشاركان في المجموعة الأخرى من التصفيات، بعيدا عن منافسات المجموعة الثانية التي تضم مع الإمارات والعراق السعودية وتايلاند واليابان وأستراليا.

ورغم أن اللوائح تمنح الحق للفريق صاحب الأرض، وهو منتخب العراق في هذه الحالة، في اختيار مكان وملعب المباراة، فإن اتحاد الكرة الإماراتي يحاول التواصل مع مسؤولي الاتحاد العراقي لاتفاق لنقل المباراة، بعد تجاوزات الإيرانيين الأخيرة عقب هزيمة فريقهم استقلال طهران بسداسية أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا.

ونشرت الصحف الإيرانية مواد صحفية تتضمن تجاوزات في حق نادي العين ولاعبيه، خصوصا نجم الفريق عمر عبدالرحمن "عموري" الذي يشارك في صفوف المنتخب الإماراتي.

ويخشى اتحاد الكرة من أن يواجه أجواء عدائية في إيران خلال مواجهته للعراق، لذلك يسعى لنقل المباراة خارج إيران بعد التشاور مع الجانب العراقي، الذي فقد فرصته في الصعود للمونديال.

من ناحية أخرى، تأكد بشكل نهائي تقديم مباراة الإمارات والسعودية، في تصفيات المونديال، والتي كان من المقرر إقامتها 31 أغسطس، نظرا لتزامنها مع وقفة عرفة.

يذكر أن منتخب الإمارات تتبقى له 3 مباريات في التصفيات أمام تايلاند والسعودية والعراق، يحتاج للفوز فيها جميعا للبقاء على آماله في التأهل للمونديال عن طريق المقعد غير المباشر، حيث يحتل المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط خلف السعودية واليابان (16 نقطة) وأستراليا (13 نقطة).

تعليقات