رياضة

الطنيجي: معسكر "الأبيض" يبعث التفاؤل والأمل

استعداد لتصفيات كأس العالم في روسيا

الأربعاء 2017.5.31 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 350قراءة
  • 0 تعليق
سعيد الطنيجي نائي رئيس اتحاد الكرة الإماراتي

سعيد الطنيجي نائي رئيس اتحاد الكرة الإماراتي

أشار سعيد عبيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي، إن المرحلة الحالية تتطلب وقوف الجميع خلف "الأبيض" ودعمه ومساندته، لإنجاح مهمة المنتخب، الذي شهد حالة من التغيير على مستوى الجهازين الفني والإداري، لتعويض الإخفاقات السابقة، خلال المباريات الثلاث المتبقية في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وكان الطنيجي، زار معسكر المنتخب الثلاثاء ودعا اللاعبين لبذل كل ما لديهم، والتركيز على المباراة القادمة، والتعامل مع كل مباراة من المباريات المتبقية على حدة، باعتبارها مباراة نهائية، والتمسك بالأمل والتشبث به.

وحسب موقع اتحاد الكرة فإن الطنيجي أكد للاعبي "الأبيض" أن كرة القدم لا تعترف بالهزيمة والاستسلام مطلقا، مضيفاً "هذا الجيل من اللاعبين عودنا على ذلك فهو الذي حصد الكثير من الإنجازات وحقق العديد من البطولات وقهر المستحيل في أكثر من مناسبة".

وأكد الطنيجي شعوره بالارتياح والرضا لما لمسه من رغبة حقيقية من اللاعبين والجهازين الإداري و الفني للأبيض، على إكمال المشوار والمضي قدما في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وعدم التفريط بالفرصة المتبقية للمنتخب وإن كانت بسيطة.

 ونوه أنه خلال حديثه مع مدرب المنتخب الإماراتي الجديد الأرجنتيني إدجاردو باوزا، لمس رغبة قوية بالتحدي وإنجاز المهمة القادمة بنتائج إيجابية ترضي جمهور الأبيض، مؤكدا أن الجهاز الفني في سباق مع الوقت لتحقيق الإنسجام الكامل بين الجهاز الفني واللاعبين بالسرعة الممكنة وهو الأمر الذي بدأ يتحقق فعليا على أرض الواقع بمرور الحصص التدريبية ورغبة اللاعبين العالية بالتدريب والإلتزام به.

وشكر نائب رئيس الاتحاد، اللاعبين على تلبيتهم لنداء التجمع التعارفي مع المدرب، وقطع معظمهم إجازاته للالتحاق بصفوف الأبيض، مشيرا أنهم على قدر المسئولية والتحدي في تجاوز الكبوة التي حدثت في المباراتين السابقتين.

يذكر أن بعثة المنتخب الإماراتي تغادر إلى معسكر ماليزيا صباح الخميس، الأول من يونيو القادم، للدخول في معسكر خارجي، استعدادا لمباراة لبنان الودية يوم 7 يونيو القادم، والتي يعول عليها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني باوزا في رسم معالم تشكيلته، التي سيدخل بها مباراة تايلاند، بستاد راجامنجالا في العاصمة بانكوك يوم 13 يونيو القادم.

وكان باوزا أكد في وقت سابق أنه لا يزال متمسكا بفرصة التأهل لمونديال 2016، حيث يملك الأبيض في رصيده 9 نقاط، تضعه رابعا في المجموعة الثانية التي يتصدرها الأخضر السعودي برصيد 16 نقطة، متساوياً مع اليابان، ويأتي المنتخب الأسترالي ثالثا برصيد 13 نقطة.

ويحتاج الأبيض للفوز على تايلاند والعراق والسعودية، على أمل تعثر استراليا في المباريات المقبلة، لنيل البطاقة الثالثة من المجموعة الثانية، ودخول الملحق الآسيوي أمام ثالث المجموعة الأولى، حيث يتأهل الفائز منهما لمواجهة منتخب من الكونكاكاف، على بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا. 

تعليقات