مجتمع

جراح إماراتي رئيسا للاتحاد العربي للعطاء الإنساني "عطاء"

الخميس 2017.11.30 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 275قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور عادل الشامري (أرشيفية)

الدكتور عادل الشامري (أرشيفية)

اختار الاتحاد العربي للعطاء الإنساني "عطاء" جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري، الرئيس التنفيذي لمبادرة "زايد العطاء"، رئيسا للاتحاد خلال الاجتماع التأسيسي للاتحاد الذي عقد في الخرطوم. 

ويأتي هذا الاختيار كتقدير لجهود دولة الإمارات في مجالات العمل الإنساني. 

كما تم أيضا اختيار هشام الريدة، رئيس المركز السوداني للعمل التطوعي، أمينا عاما للاتحاد، والدكتور خالد بومطيع، رئيس جمعية البحرين للجودة، مديرا تنفيذيا للاتحاد. 

وأكد الشامري أن اختيار دولة الإمارات كرئيس للاتحاد العربي للعطاء الإنساني "عطاء" يعد إنجازا يضاف إلى سلسلة طويلة من النجاحات والتميز النابع من سعي قيادتنا الرشيدة للتميز في جميع المحافل والميادين .. مشيرا إلى أنه كرئيس للاتحاد سيعمل على نقل التجارب وقصص النجاح الإماراتية في مجال العمل التطوعي والعطاء الإنساني لباقي دول العالم. 

وأوضح أن "عطاء" سيعمل على ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني في الوطن العربي من خلال الاستفادة من تجارب الإمارات الرائدة وخبرتها الكبيرة في مجالات العمل الإنساني بغض النظر عن اللون أو العرق أو الجنس أو الديانة انسجاما مع النهج الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ونوه إلى أن "عطاء" اعتمد سلسلة من المبادرات الهادفة التي طرحها وتقدم نقلة نوعية في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني في الوطن العربي من خلال نقل الخبرات الإماراتية إلى الساحة العربية والعالمية وأبرزها تأسيس "المركز العربي للعطاء الإنساني" والتنظيم السنوي لـ "ملتقى العطاء العربي" و "القمة العالمية للعطاء" وتأسيس "أكاديمية للعمل الإنساني" وإطلاق "جائزة فارس العطاء العربي" و"رواد العطاء العربي" و"الجائزة العربية للعطاء الإنساني".

وأضاف أن الاتحاد يتبنى حملات إنسانية تدار من خلال فرق عطاء لاستقطاب الشباب وتمكينهم في خدمة المجتمعات وإيجاد حلول واقعية لمشاكل صحية وتعليمية تساهم في التخفيف من معاناه الفئات المعوزة من خلال مشاريع تنموية مستدامة في ريادة الأعمال الإنسانية.


تعليقات