مجتمع

انتخاب إماراتية عضوا في لجنة شؤون المرأة بمنظمة العمل العربية

السبت 2018.4.14 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
شعار منظمة العمل العربية

شعار منظمة العمل العربية

انتخبت منظمة العمل العربية، عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات يسرى صالح اليافعي، عضوا في لجنة شؤون عمل المرأة العربية بمنظمة العمل العربية عن فريق أصحاب الأعمال خلال الفترة من 2018-2020. 

 جاء ذلك خلال الانتخابات التي جرت على هامش أعمال الدورة الـ45 لمؤتمر العمل العربي المنعقدة حاليًا في القاهرة.

ويأتي انتخاب اليافعي تقديرا للدور والجهد الذي تقوم به على صعيد مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال العرب في خدمة قطاع سيدات الأعمال، فضلا عن المكانة التي تحظى بها دولة الإمارات عربيا فيما يتعلق بتمكين المرأة الإماراتية على الأصعدة كافة، وإعطائها المزيد من الحقوق لتقوم بدورها التنموي في ظل القيادة الرشيدة والدعم المستمر من  الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الإمارات "أم الإمارات".

وتوجهت اليافعي بالشكر لأعضاء منظمة العمل العربية على هذه الثقة، متطلعة إلى مزيد من العمل لتعزيز حضور المرأة العربية في القطاع الخاص العربي.

وأكدت أنها ستعمل مع أعضاء اللجنة على رفع المستوى الاجتماعي والثقافي والصحي للمرأة العاملة وتطوير دورها، وتعزيز مشاركتها في اتخاذ القرارات من خلال دعم أي دراسات علمية وتحقيقات ميدانية حول القضايا الخاصة بالمرأة العاملة، بهدف تطوير القوانين وتحسين شروط وظروف عمل المرأة بالقطاع الخاص.

وأشارت إلى اقتراح تنفيذ برامج تدريبية خاصة لتطوير العاملات والعمل على إيجاد أنشطة مشتركة مع جمعيات المرأة ومختلف مؤسسات المجتمع المدني الأخرى فيما يتعلق بشؤون المرأة.


تعليقات