سياسة

القوات المسلحة الإماراتية تنظم "حصن الاتحاد3" 24 فبراير

السبت 2018.1.27 02:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 490قراءة
  • 0 تعليق
القوات المسلحة الإماراتية في عرض "حصن الاتحاد 2"- أرشيف

القوات المسلحة الإماراتية في عرض "حصن الاتحاد 2"- أرشيف

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية، تنظيم النسخة الثالثة من العرض العسكري "حصن الاتحاد 3"، بمدينة العين في الـ24 من فبراير/شباط المقبل. 

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للعرض أن "حصن الاتحاد3" يشتمل على العديد من الفعاليات والمحاور على رأسها العرض العسكري المشترك لمختلف تشكيلات القوات المسلحة، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

وأشار إلى أنه (العرض العسكري) يهدف لإبراز التكامل والانسجام فيما بين التشكيلات المختلفة للقوات المسلحة، بالإضافة لتنفيذ عمليات ميدانية مثل المداهمات الحية التي تعكس صورة واقعية للقدرات والإمكانات القتالية في تنفيذ عمليات الأمن الداخلي.

ويتميز العرض العسكري هذا العام بتوسيع مشاركة القوات البرية بحجم أكبر عبر التركيز على العمليات المشتركة البرية.

وأضاف رئيس اللجنة: "ستذكر في عام زايد جهود القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه في تطوير قواتنا المسلحة وتقدمها والارتقاء بها، وما وصولها إلى هذه المرحلة المتطورة عدة وعتاداً إلا تجسيد لتلك النظرة الثاقبة ودعم ومتابعة قيادتنا الرشيدة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار".

ويهدف العرض العسكري إلى إظهار القدرات المتطورة للقوات المسلحة الإماراتية، وما يتمتع به أفرادها من شجاعة وإقدام وتفانٍ ومهارات وخبرات ميدانية.

كما يعمل على إبراز ما تمتلكه من معدات وتقنيات حديثة ما جعل منها درعاً واقية للوطن تحمي مكتسباته وتعزز التنمية المستدامة وتصون مسيرته الاتحادية في مواجهة التحديات والتهديدات التي تعصف بمنطقتنا والعالم أجمع.

ووجه رئيس اللجنة المنظمة، دعوة عامة ومفتوحة للجمهور لمشاركة أبناء القوات المسلحة مشاعر الفخر وروح الوحدة والاعتزاز بجيشهم الباسل المقدام حامي حمى الوطن وأمنه ومكتسباته وحامل شعلة الأمل والسلام والمحبة والتعاون إلى العالم حتى غدا سيفاً في الخارج ودرعاً في الداخل وسهماً في قلب كل حاقد.


تعليقات