مجتمع

الإمارات.. 126 ألف مستفيد من مشروع زكاة هيئة الهلال الأحمر

الأربعاء 2018.6.6 11:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 644قراءة
  • 0 تعليق
مشروع زكاة الفطر في الإمارات

مشروع زكاة الفطر في الإمارات

يصل عدد المستفيدين من مشروع توزيع زكاة الفطر الذي تبدأ فروع هيئة الهلال الأحمر في الإمارات تنفيذه إلى 16 ألفا و500 شخص، فيما من المتوقع أن يستفيد من المشروع 110 آلاف شخص خارج الإمارات.

وأكد راشد مبارك المنصوري، نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن الهيئة تواصل مختلف برامجها خلال شهر رمضان المبارك داخل الإمارات من خلال صرف المساعدات العينية والمواد الغذائية للمستفيدين، وفقا لقوائم الاستحقاق التي تعدها لجان المساعدات المحلية في الفروع؛ حيث يتم التأكد من تسلم الأسر المستحقة في الموعد المحدد لتنفيذ البرامج.

وأضاف "كثفت الفروع جهودها هذا العام لتعزيز وتوسيع مظلة المستفيدين من جميع برامج حملة الشهر الكريم على مستوى الإمارات، والتي تعمل على تعزيز روح التراحم والتكافل بين قطاعات المجتمع، وتسهم بقوة في تأصيل القيم الروحية خلال الشهر الفضيل".

ولفت المنصوري إلى أن مشروع توزيع الزكاة يعد ضمن المشاريع التي تقوم بها الهيئة لتفعيل أوجه العون الإنساني للفئات التي تعاني ظروفا معيشية تتطلب الاهتمام والعناية بصورة تمثل ترجمة عملية لرؤى قيادتنا الرشيدة، وتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، بمضاعفة الاهتمام والتركيز على تبني احتياجات الشرائح الإنسانية داخل الإمارات.

وذكر المنصوري أن الهيئة خصصت على مستوى الإمارات 29 مليونا و135 ألف درهم تكلفة مبدئية لمشاريع رمضان هذا العام، والتي يستفيد منها مليون و352 ألفا و170 شخصا في الإمارات وأكثر من 70 دولة.

من جهتها، بدأت هيئة الهلال الأحمر توزيع زكاة الفطر لعدد من المستفيدين خارج الدولة؛ حيث قامت الهيئة بتوزيع الزكاة لـ320 أسرة مستفيدة بمنطقة زاريا في قيرغيزستان، كما قامت سفارة الدولة في جاكرتا بالتعاون مع الهيئة بتسليم الزكاة للمحتاجين بإندونيسيا، كما استفادت 130 أسرة من مشروع زكاة المال الذي نفذته الهيئة بجمهورية إثيوبيا خلال اليومين الماضيين.

تعليقات