مجتمع

الإمارات تشارك في الملتقى العربي الثالث للنساء ذوات الإعاقة بالقاهرة

السبت 2018.5.5 12:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1010قراءة
  • 0 تعليق
جانب من فعاليات المؤتمر

جانب من فعاليات المؤتمر

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال المؤتمر الإقليمي الثالث للملتقى العربي للنساء ذوات الإعاقة الذي عقد في القاهرة تحت شعار "التعاون من أجل عالم آمن وخال من الحواجز". 

وشهد المؤتمر، الذي عُقد برعاية أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مشاركة عدد من المسؤولين والمعنيين وممثلي الهيئات الوطنية للنساء من 16 دولة عربية.


وأكدت كليثم عبيد، عضوة جمعية رابطة تمكين النساء ذوات الإعاقة الإماراتية، في ورقة عمل أعدتها حول "العنف ضد النساء والفتيات ذوات الإعاقة"، أهمية تعزيز ودعم الأسر والفتيات المعنفات ليصلن للتعافي بكل جوانبه.


من جهتها، قدمت الدكتورة رفيعة القبيسي، خبيرة الاستدامة عضوة رابطة تمكين النساء ذوات الإعاقة، ورشة نقاشية عن الحماية الاجتماعية وارتباطها بأهداف التنمية المستدامة 2030، بما يحقق الحماية في الحقوق وتمكين النساء والفتيات ذوات الإعاقة. 

وأشارت القبيسي إلى الجهود المبذولة في دولة الإمارات فيما يخص الصحة الإنجابية للمرأة، ولفتت إلى الابتكار الاجتماعي في تدابير الدولة في تعزيز هذا الجانب، منوهة بأن دولة الإمارات حققت تقدماً واضحاً من خلال الاستراتيجيات الموضوعة في هذا المجال.

تعليقات