مجتمع

الإمارات تحتفي بيوم البيئة العالمي بمشاركة سفارة الهند

الثلاثاء 2018.6.5 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 78قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تحتفي بيوم البيئة العالمي بمشاركة سفارة الهند

الإمارات تحتفي بيوم البيئة العالمي بمشاركة سفارة الهند

قال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، إن وزارته احتفت، الثلاثاء، بمشاركة سفارة جمهورية الهند في الإمارات بيوم البيئة العالمي، حيث استضافت الوزارة بعضا من رواد الأعمال في الدولة والذين تعهدوا بتقليل استهلاك المنتجات البلاستيكية في متاجرهم.

وأضاف الزيودي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر أن "هذه المبادرة المميزة تمنحنا الأمل لغد أفضل وأكثر استدامة".

وأوضح أن جمهورية الهند تستضيف هذا العام فعاليات يوم البيئة العالمي تحت شعار "التغلب على التلوث البلاستيكي"، أحد أهم قضايا عصرنا الحالي والتي تتطلب منا كل الاهتمام.

وتابع "علينا جميعاً أن نعمل لنشر الوعي بالاستخدام الأمثل للبلاستيك، لنحافظ على البيئة ونضمن مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة".

وتهدف احتفالات هذه السنة إلى معالجة التلوث البلاستيكي، الذي يستخدم لمرة واحدة، وسيبحث موضوع "التلوث البلاستيكي"، الحكومات والصناعة والمجتمعات المحلية والأفراد على الاجتماع معاً واستكشاف بدائل مستدامة والحد بشكل عاجل من الإنتاج والاستخدام المفرط للبلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، والذي يلوث المحيطات ويهدد الحياة البحرية وصحة الإنسان في الآن نفسه.

وتظهر دولة الهند المستضيفة ليوم البيئة العالمي لهذا العام كبلد قائد، وكواحدة من أعلى معدلات إعادة التدوير في العالم.

والتزمت حكومة الهند بتنظيم وتعزيز الاحتفالات بيوم البيئة العالمي من خلال سلسلة من الأنشطة والأحداث المشاركة التي تولد اهتماماً عاماً ومشاركة قوية، بدءاً من حملات تنظيف البلاستيك في جميع أنحاء القارة الهندية في المناطق العامة، ومناطق المحميات الوطنية والغابات وصولاً إلى أنشطة تنظيف الشاطئ.

تعليقات