سياسة

الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون المشترك

السبت 2017.5.13 05:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 583قراءة
  • 0 تعليق
الوفد الإماراتي يلتقي نظيره الصيني لتعزيز العلاقات

الوفد الإماراتي يلتقي نظيره الصيني لتعزيز العلاقات

بحث الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة بدولة الإمارات، مع تشانغ يسوي، نائب وزير الخارجية في جمهورية الصين الشعبية، أوجه التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والسياحية واللوجستية والمشاريع الحيوية، مثل الطاقة والبنية التحتية وغيرهما.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، اليوم السبت، مع نائب وزير الخارجية في جمهورية الصين الشعبية في مقر وزارة الخارجية الصينية ببكين.

ونقل الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، تحيات القيادة في دولة الإمارات إلى الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية، مؤكداً دعم دولة الإمارات لمبادرة "حزام واحد.. طريق واحد" وشكره نائب وزير الخارجية وحمّله تحيات القيادة الصينية مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

ورحب تشانغ يسوي بمشاركة دولة الإمارات في منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي" الخاص بمبادرة "حزام واحد.. طريق واحد"، مؤكداً قوة العلاقات الراسخة التي تربط البلدين، وشكره على موقف دولة الإمارات الداعم لهذه المبادرة الاستراتيجية. 

وأثنى على النمو والتطور الذي تشهده الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن جمهورية الصين تنظر إلى دولة الإمارات كشريك استراتيجي مهم في المنطقة تربطها معها علاقات تعاون متينة ومتميزة. 

من جانبه، أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، ودعا إلى الاستفادة من الفرص المتاحة لدى كلا الدولتين لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما، معرباً عن أمله في أن تشهد العلاقات بين البلدين مزيداً من النمو والتطور بما يحقق المصالح المشتركة.

تعليقات