سياسة

الإمارات تدين هجوم بكتيا وتؤكد وقوفها مع أفغانستان ضد الإرهاب

السبت 2018.8.4 11:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 197قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا  بإقليم بكتيا  شرقي أفغانستان مخلفا عددا من الضحايا الأبرياء. 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، في بيان، موقف الإمارات الرافض لمختلف أشكال العنف والمناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وأعربت عن تأييدها لموقف أفغانستان في مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق، مؤكدة أن هذا الحادث الإرهابي يتنافى تماما مع كافة المبادئ والقيم الإنسانية والدينية.

وجددت الوزارة دعوتها إلى تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولي؛ لضمان اجتثاث آفة الإرهاب الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.


وكان قائد الشرطة المحلية بولاية بكتيا الأفغانية، قد أعلن، أمس الجمعة، أن هجوما انتحاريا استهدف مسجدا في وقت الجمعة بمدينة جارديز شرقي أفغانستان.

وأضاف قائد شرطة ولاية بكتيا القريبة من الحدود مع باكستان الجنرال راضي محمد مندوزاي: "لدينا 20 قتيلا ونحو 50 جريحا"، فيما تحدث مسؤول آخر عن مقتل وإصابة 70 شخصا على الأقل في الاعتداء.


تعليقات