سياسة

الإمارات تدين هجوم "القطيف" وتؤكد دعمها القوي للسعودية

الإثنين 2017.7.31 11:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي

شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي

​أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية أمن في حي المسورة بمحافظة القطيف شرقي السعودية، وأسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابه ستة آخرين.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، إن "دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها المبدئي والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب لتؤكد دعمها القوي للمملكة العربية السعودية الشقيقة، ووقوفها الثابت إلى جانبها في مواجهة هذه الجرائم الخطيرة" . 

وشددت على أن "مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب المملكة العربية السعودية، وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق"، مشيرة إلى أن هذا الحادث الإرهابي يتنافى تماما مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والدينية. 

وعبّرت الوزارة في ختام بيانها عن تعازي دولة الإمارات لعائلة الشهيد ولحكومة وشعب السعودية، وأمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.  

وأمس الأحد، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، استشهاد أحد رجال الأمن وإصابة 6 آخرين، إثر تعرض دوريتهم لاعتداء إرهابي بمقذوف متفجر أثناء أداء واجبها بحي المسورة في القطيف.


تعليقات