سياسة

الإمارات تؤكد التزامها باستراتيجية التصدي للإرهاب بكل أشكاله

السبت 2018.6.9 12:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
 محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع

محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع

أكد محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع التزام بلاده بتنفيذ استراتيجيتها للتصدي للإرهاب الدولي بكل أشكاله وصوره. 

جاء ذلك خلال لقائه جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي على هامش اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي عقد أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل، بمشاركة عدد من الدول الأعضاء والشركاء.

ولفت البواردي إلى مشاركة الإمارات في كثير من التحالفات الدولية والإقليمية لمحاربة الإرهاب كالتحالف الدولي لمحاربة داعش، فضلا عن جهودها الرامية لمواجهة الإرهاب، ما يعد دليلا واضحا على سعيها الجاد للحد من تأثيراته على المستوى المحلي والدولي والإقليمي.

وترأس البواردي وفد الإمارات المشارك في اجتماع وزراء الناتو، والذي ناقش أبرز القضايا العسكرية، فيما ضم الوفد عددا من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع والقوات المسلحة والسفير سعيد عبيد الكعبي المندوب الدائم للإمارات لدى الناتو.

وناقش وزراء دفاع الحلف خلال الاجتماع عددا من المحاور من بينها أهم المستجدات السياسية والعسكرية لعملية الدعم الحازم التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان، ومستقبل الائتلاف والتهديدات العالمية وضرورة العمل على توسعة البقعة الجغرافية للتصدي للإرهاب لتصل إلى أفريقيا والتصدي لداعش إلى جانب عدد من القضايا الهامة.

تعليقات