مجتمع

الإمارات تستضيف ملتقى مجلس المرأة العربية 12 نوفمبر

الثلاثاء 2018.9.11 09:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تستضيف ملتقى مجلس المرأة العربية 12 نوفمبر

الإمارات تستضيف ملتقى مجلس المرأة العربية 12 نوفمبر

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الملتقى الإقليمي الرابع لمجلس المرأة العربية تحت شعار "المرأة القيادية.. المسار من التمكين إلى الريادة والابتكار"، في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر المقبل في دبي، بمشاركة 17 دولة عربية ونخبة من كبار الشخصيات العربية والحكومية والدبلوماسية والقيادية ومنظمات المجتمع المدني.

وأعلن المجلس، في مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء، في مقره بدبي، إطلاق الحدث الإقليمي السنوي في دورته الـ4 هذا العام، تحت رعاية اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، رئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية رئيس جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، وبشراكة إعلامية مع وكالة أخبار المرأة ودار الهلال، وتستضيفه الإمارات للمرة الثانية.

وألقيت خلال المؤتمر كلمة باسم رئيسة مجلس المرأة العربية، عبرت فيها عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا لاستضافة الملتقى، الذي يأتي في إطار دور المجلس في تحديد القضايا المهمة وطرحها للحوار والمناقشة، للخروج بحلول علمية وعملية وآليات تطبيقية لمعالجتها، واستشعاره أهمية دور المرأة القيادية في نجاح جهود التنمية الإدارية والمجتمعية ومسارها الطويل من أجل الكرامة والعدالة والإنصاف والمساواة والتنمية والريادة.

وأوضحت أن الملتقى سيسلط الضوء على آلية مسار المرأة العربية القيادية من التمكين إلى ريادة الأعمال وصناعة الابتكار، مؤكدة أن الملتقى سيسهم في وضع استراتيجية مسار المرأة، لما تتمتع به من قدرة على العمل بطرق مبتكرة لتعزيز النمو الاقتصادي عبر جذب الاستثمارات، إضافة إلى إبراز دورها المهم في مراكز صنع القرار وتوليها المناصب القيادية وإبراز جهودها على القطاعات كافة.

ونوهت إلى تواصل المجلس في هذا الشأن مع الاتحاد النسائي العام ومجلس سيدات الأعمال في الإمارات حول التعاون في هذا الحدث الكبير على مستوى المنطقة العربية، مؤكدة أهمية التعاون مع الجهات الرسمية والخاصة في هذا المجال.

وقالت فاطمة العقروقة، عضو مجلس الأمناء من دولة الكويت رئيسة مبادرة السلام، إن الملتقى يتميز بمحاور عدة يتحدث فيها أكاديميون وخبراء واختصاصيون في مجال الريادة والابتكار والتمكين الاقتصادي، موضحة أن الملتقى يعتمد نهجا ديناميكيا يسمح بالحوار وتبادل الآراء والخبرات، خاصة أن أوراق العمل تتمحور حول دور القياديات في تحديد أطر المسار، خاصة التمكين ودفع قاطرة النمو الاقتصادي وآليات تفعيل مهاراتهن العملية والخطوات التي يجب اتخاذها للإفادة من القدرات الخلاقة والمبدعة التي تمتلكها المرأة.

وقالت الدكتورة سعاد السويدان، العضو الاستشاري في مجلس المرأة العربية، إن الملتقى يعد بمثابة معرض يضم السفارات والشركات والجامعات والمصارف والمستشفيات المشاركة، ويشكل مناسبة لعرض خدماتها وإنجازاتها.

تعليقات