ثقافة

الثقافة الإماراتية تطلق مبادرة "ساعة قراءة" يوميا

الأحد 2019.3.3 08:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية مبادرة #ساعة_قراءة، بالتزامن مع انطلاق فعاليات شهر القراءة في الإمارات الذي يشمل عدة مبادرات متنوعة لتشجيع القراءة بين فئات المجتمع كافة.

ونشرت نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المجتمع الإماراتية، تغريدة عبر حسابها على "تويتر" قالت خلالها: "القراءة غذاء العقل.. ندعوكم لتخصيص #ساعة_قراءة يومياً طوال شهر القراءة"، وشملت التغريدة رابط استبيان لتوضيح آلية المشاركة في المبادرة.

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية في تصريحات صحفية: "يعد شهر القراءة مناسبة سنوية تطلق خلالها مؤسساتنا سواء الحكومية أو الخاصة أو المؤسسات التعليمية والثقافية مبادراتها ومشاريعها وبرامجها التي تحفز المجتمع على القراءة والمطالعة، بهدف تحويل القراءة إلى عادة يومية في حياتنا، بما يسهم في بناء مجتمع قارئ متسلح بالعلم والمعرفة، قادر على قيادة مسيرة التنمية في دولة الإمارات".


وأضافت نورة الكعبي: "وضعت دولة الإمارات أطراً تشريعية وبرامج عمل مستدامة، واستراتيجيات متكاملة لبناء نهضة حضارية ومعرفية من خلال تعزيز وعي الجيل الصاعد بدور القراءة في صقل الشخصية، وتطوير القدرات والمهارات الفكرية والنقدية، وغرس شغف المعرفة والثقافة في عقول أجيال الغد، ورفدهم بأدوات المستقبل لمواجهة تحديات العصر".

وأشارت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة إلى أن القراءة سمة المجتمعات الإنسانية المتحضرة، والأمم لا تتقدم إلا بإعلاء قيمة القراءة، وهي أداة لقياس مدى قوة الدول وريادتها.

وأكدت أن دولة الإمارات دخلت مرحلة جديدة مع إصدار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، القانون الوطني للقراءة، الأول من نوعه على مستوى العالم بهدف دعم تنمية رأس المال البشري، والإسهام في بناء القدرات الذهنية والمعرفية، ودعم الإنتاج الفكري الوطني، وبناء مجتمعات المعرفة في دولة الإمارات.

وتنطلق فعاليات شهر القراءة الوطني في دولة الإمارات؛ تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذي حدد شهر مارس/آذار من كل عام شهراً للقراءة، بهدف تعزيز ثقافة القراءة بين فئات المجتمع.

تعليقات