مجتمع

بالفيديو.. 270 طبيبا وطبيبة ببرامج "صحة" في أبوظبي

الثلاثاء 2017.9.26 04:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 480قراءة
  • 0 تعليق
الملتقى الترحيبي الثامن لأطباء الإقامة والامتياز

الملتقى الترحيبي الثامن لأطباء الإقامة والامتياز

نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" الملتقى الترحيبي الثامن للدفعة الجديدة من أطباء الإقامة والزمالة والامتياز، والبالغ عددهم 270 طبيبا وطبيبة.

والتحق 270 طبيب إقامة وزمالة وامتياز في البرامج الأكاديمية لعام 2017-2018، والتي تهدف لتدريب الأطباء في الاختصصات المختلفة وفقا لأعلى المعايير العالمية من الكفاءة والجودة لضمان تخريج أطباء ذوي مهارة وكفاءة عاليتين.

وبلغ مجموع الأطباء الإماراتيين المقيمين 100 طبيب من إجمالي 146 طبيبا، فيما بلغ عدد أطباء الامتياز 93 طبيبا من إجمالي 124 طبيب امتياز وإجمالي 96 خريجا من برامج الإقامة.

وتعد برامج شركة "صحة" للإقامة والزمالة الطبية بالإضافة إلى برامج الابتعاث للخارج من أكبر مبادرات توطين القطاع الصحي ورفد الدولة بأفضل الكفاءات حاضرا ومستقبلا؛ حيث تسعى إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة في التعليم الطبي عبر توفير برامج طبية تدريبية وبنية أكاديمية لتطوير وإعداد الكوادر الطبية على أرفع المستويات؛ ما يسهم في تحسين خدمات رعاية المرضى وتقديم رعاية ذات جودة عالمية.

جدير بالذكر أن شركة "صحة" حصلت ضمن المرحلة الثانية على اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للتخصصات الطبية في 8 برامج إضافية ومنها برنامجا طب حديثي الولادة والخدج في مستشفى الكورنيش ومستشفى توام كأول برامج زمالة يتم اعتمادها في المنطقة والعالم العربي. ويُعَد هذا الإنجاز الأول من نوعه على مستوى العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بما يعكس حرص شركة "صحة" الدائم على تقديم رعاية صحية وفقا لأعلى المعايير العالمية، وتزويد القطاع بأطباء يضاهون بمهاراتهم وكفاءاتهم أقرانهم في برامج التدريب في الولايات المتحدة الأمريكية وفق أعلى المستويات العالمية. كما أننا بصدد استحداث 24 برنامجا جديدا ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة من مراحل التوسع في اعتماد برامج الإقامة والزمالة.

يهدف الملتقى السنوي للسنة الثامنة على التوالي إلى الترحيب بالأطباء وإعطائهم الفرصة للتعرف على البرامج الأكاديمية المقدمة والمعتمدة من قبل مجلس الاعتماد الأمريكي للتخصصات الطبية ACGME-I والمجلس العربي للتخصصات الطبية ومنها "طب الطوارئ، وطب الأسرة، والطب الباطني، والطب النفسي، وطب النساء والتوليد، وطب حديثي الولادة، وطب العيون، وطب الأطفال، والجراحة". ويُعَد الاعتماد الأمريكي للتخصصات الطبية للتعليم الطبي أحد أبرز إنجازات شركة "صحة" ومنشآتها على صعيد التعليم، حيث تُعَد دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بشركة "صحة" ثاني دولة عالميا تحصل على الاعتماد خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بما يعكس حرص الشركة الدائم على تقديم رعاية صحية وفقا لأعلى المعايير العالمية واهتمامها بتوثيق جسور الثقة مع المجتمع المحلي. 

وسيستهل الملتقى فعالياته بكلمة يلقيها الدكتور علي عبد الكريم العبيدلي المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية، تعقبها كلمة تلقيها السيدة مديحة المرزوقي مدير إدارة تخطيط وتطوير الموارد البشرية في شركة صحة، ثم تبدأ الجلسات بمحاضرات تتطرق لمواضيع مهمة مثل التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية، والجودة في الرعاية الصحية وسلامة المرضى، والملف الطبي الإلكتروني، والمكتبة الطبية.

تعليقات