اقتصاد

تقرير: الإمارات من الوجهات المفضلة لدى رواد الأعمال بالمنطقة

الأحد 2019.3.17 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 87قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات الوجهة الأولى للاستثمارات الناشئة بالمنطقة

الإمارات الوجهة الأولى للاستثمارات الناشئة بالمنطقة

أكدت غرفة تجارة وصناعة دبي أن دولة الإمارات تسير بخطى ثابتة في رحلتها نحو تحقيق الريادة في مجال الابتكار على مستوى العالم من خلال سعيها لتطوير منظومة الابتكار وريادة الأعمال. 

وأضافت: "تلعب الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبرى دورا رئيسيا في تحفيز استخدام التكنولوجيا الحديثة ودعم التنويع الاقتصادي بوجه عام وتوفير فرص العمل".

وقالت الغرفة -في تقرير حديث ضمن سلسلة التقارير المتخصصة التي تصدرها الغرفة بالتعاون مع "رولاند بيرغر"- إن دولة الإمارات تعد من الوجهات المفضلة لدى رواد الأعمال في المنطقة وإن عدد الشركات الناشئة في تزايد مستمر في حين تتوفر عوامل النجاح الأساسية لبناء منظومة أعمال مزدهرة.

وأشارت إلى أن الانتقال بمنظومة الأعمال إلى المرحلة التالية يتطلب بناء منظومة انتقائية واسعة في مختلف القطاعات وقطاع التكنولوجيا على وجه التحديد.

ودعا التقرير إلى إقامة تعاون وثيق بين الجامعات والهيئات الحكومية وصناديق الاستثمار من أجل التوجه نحو الاستثمار في المجالات المتخصصة والمتعمقة التي تتطلب المعرفة الفنية والدراية العميقة بالقطاع أو التكنولوجيا.

وأوضح التقرير أن دولة الإمارات تضم عددا من أبرز أماكن الابتكار وحاضنات الأعمال ومساحات العمل المشترك.

ودعا التقرير إلى اتخاذ عدد من الإجراءات التي يمكن اتباعها لمواجهة عقبة الحصول على التمويل للشركات الناشئة العاملة في الإمارات وأبرزها إصدار دليل مساعدة للشركات الناشئة للتعامل مع منظومة التمويل بحيث يوفر كمّا هائلا من المعلومات لرواد الأعمال حول طرق الحصول على التمويل.

تعليقات