اقتصاد

الإمارات تشارك باجتماعات الدورة الـ33 لـ"الكومسيك" في إسطنبول

الخميس 2017.11.23 05:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 720قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تشارك باجتماعات الدورة الـ33 لـ"الكومسيك" في إسطنبول

الإمارات تشارك باجتماعات الدورة الـ33 لـ"الكومسيك" في إسطنبول

يترأس عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، وفد الإمارات في اجتماعات الدورة الـ33 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي "الكومسيك" على المستوى الوزاري، والتي افتتحت اليوم في إسطنبول. 

وأكد عبد الله بن أحمد آل صالح حرص الإمارات على المشاركة في فعاليات منظمة المؤتمر الإسلامي؛ لما تشكله من أهمية على جميع المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وأضاف "أن أهمية جدول أعمال اجتماعات الدورة الـ33 الذي يتضمن 13 بندا تتناول استراتيجية الكومسيك التي بدأ العمل بها في العام 2013 وآلية تنفيذها".

ونوه في هذا الصدد "بأهمية التنسيق والاتصال الفعالين بين الدول الأعضاء لنجاح تنفيذ الاستراتيجية وتحقيق أهدافها المرتبطة بمصالح الدول الأعضاء، وأن مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي العاملة في المجالين الاقتصادي والتجاري لهما أهمية خاصة لتحقيق أهداف استراتيجية الكومسيك".

ولفت إلى أن "من البنود المهمة أيضا على جدول أعمال الاجتماع برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي الممتد لـ10 سنوات للفترة 2016-2025 إضافة إلى تناول التطورات الاقتصادية العالمية و تداعياتها على الدول الأعضاء بالمنظمة". 

وأكد "ضرورة مناقشة الاجتماع لموضوع التجارة البينية بين الدول الأعضاء؛ حيث يعد التوسع في التجارة البينية بين دول المنظمة وأحد الأهداف المهمة لمنظمة الكومسيك وأن موضوع التجارة البينية يعد من البنود الثابتة على جدول أعمال اجتماعات المنظمة".

وضم وفد الدولة المشارك في اجتماعات "الكومسيك" خليفة المرزوقي قنصل الإمارات في تركيا وسمية الجناحي من مكتب وكيل وزارة الاقتصاد وفاطمة الحمادي من إدارة الاتفاقيات واللجان المشتركة في الوزارة. 

تعليقات